ورشة عمل حول المناقصات والعقود في "الزبير"

 

مسقط – الرؤية

 

نظم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ورشة عمل حول المناقصات والعقود التجارية واستضاف المهندس سالم البطاشي أخصائي معتمد في العقود والمناقصات من CIPS. وحضر الورشة عدد من رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف ورشة العمل إلى تعزيز فهم رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق بعمليات وإستراتيجيات المناقصات والعقود التجارية والإجراءات المتبعة، كما تناولت الجلسة أيضًا الخطوات المتبعة في عمليات الشراء في المؤسسات التجارية والوثائق الأساسية للمناقصات التجارية وكيفية تقديم العطاءات والتعريف بالعقد التجاري ومكونات العقد التجاري وهيكلته، وذلك من أجل زيادة القاعدة المعرفية لرواد الأعمال في مجال المشتريات والخطوات المتبعة في دورة المشتريات والمناقصات.

وسلط المحاضر الضوء على مبدأ المناقصات حيث تم تقديم شرح كامل عن أنواع المناقصات بما في ذلك المناقصات العامة والمحدودة والممارسة وذات التأهيل المسبق، كما قام بشرح تفصيلي لكل نوع على حدة، وشرح دورة عملية الشراء بدءًا من التقديم للمناقصة، والوثائق المطلوبة وكيفية تقديم العطاءات. كما تحدث خلال إدارته للورشة عن أهمية موضوع التعاقد، والشروط القياسية للعقود التجارية وكيفية تحليل تلك العقود.

وأشاد سالم البطاشي بالجهود التي يبذلها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في دعم رواد الأعمال من خلال تنظيم هذه الورشة والتي تهدف إلى مناقشة موضوع مهم لرواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة حول المناقصات والعقود التجارية والنتائج التي من الممكن أن تنعكس بشكل إيجابي على مشاريعهم من خلال فهم ومعرفة العمليات والإستراتيجيات المتبعة في المناقصات والعقود التجارية. موضحًا أنَّ معرفة رواد الأعمال بموضوع إدارة المناقصات والعقود التجارية سوف يساهم في نمو تلك المشاريع ويكون مصدرًا مهمًا لإعداد خططهم المستقبلية.

 

تعليق عبر الفيس بوك