حلقة عمل حول الاعتمادات الدولية في "جيوتك"

 

مسقط – الرؤية

استضافت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك" حلقة عمل بعنوان "الاعتمادات الدولية"، برعاية سعادة الدكتورعبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، وبتنظيم من الجمعية العمانية للجودة في التعليم العالي، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وبحضور جوخة بنت عبد الله الشكيلي مدير عام الجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي، والبروفيسور الدكتور آرمن إمبرلين نائب رئيس الجامعة الألمانية للشؤون الأكاديمية، وعدد من المسؤولين بوزارة التعليم العالي، وممثلين عن الجامعات والكليات والخاصة، والكليات التطبيقية والكليات التقنية العليا ومعاهد العلوم الصحية، وعدد من المختصين والمهتمين بقطاع التعليم العالي.

وألقت الدكتورة سامية عوض الشنفري نائبة رئيس الجمعية العمومية كلمة لخصت فيها منجزات الجمعية منذ 2006. وقدمت جوخة الشكيلي مدير عام الجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي كلمة أعربت فيها عن شكرها للجمعية وما أنجزته على مدى السنين.

وتناولت الحلقة الأولى الاعتماد الدولي المهم لبرامج الهندسة والكليات الهندسية، سواء الاعتماد من أيبة الدولية الأمريكية أو الاعتمادات الإنجليزية، كما تم فيها عرض مختلف طرق هذه الاعتمادات وما لها من فائدة على الكليات والطلبة، وما قد تواجهه المؤسسات من صعوبات وتحديات. فيما ركزت الحلقة الثانية على اعتماد كليات التجارة على تخصص إدارة الأعمال، وتطرقت إلى نوعين وهي الأوروبية (EQUIS) والأمريكية (AACSB)، حيث قام خبراء دوليون بعرض البرامج في كل نوع، بالإضافة إلى عرض التحديات والخصوصيات لكل منها. واختتمت الفعالية بعرض حول الاعتماد في منطقة الخليج من خلال عرض الاختلافات والفرص المستقبلية.

 

تعليق عبر الفيس بوك