الاحتفال بالشراكة الطويلة بين مينائي صحار وروتردام والمنطقة الحرة

 

 

مسقط – الرؤية

استضاف ميناء صحار والمنطقة الحرة الاجتماع السنوي لوكلاء الشحن البحري مؤخرا بفندق كراون بلازا في صحار، بهدف إطلاع الخبراء في قطاع الشحن البحري وميناء صحار على أحدث التطورات والمبادرات الجارية في منطقة الميناء، ومشاركة الآراء ووجهات النظر حول آخر التطورات والاتجاهات في القطاع، إضافة إلى مناقشة الوسائل والطرق المبتكرة لجذب المزيد من الأعمال إلى ميناء صحار والمنطقة الحرة في المستقبل.

وقال مارك جيلنكيرشن الرئيس التنفيذي لميناء صحار والمنطقة الحرة: كوننا الميناء الأسرع نموًا في المنطقة، فإنه من الأهمية بمكان أن نكون على تواصل مستمر مع شركائنا في القطاع البحري لمشاركة المعلومات حول أحدث التطورات الجارية والخطط التي نعمل عليها. ويؤكد هذا الاجتماع السنوي التزامنا التام بالتعاون مع الشركاء من أجل الاستمرار بتوفير مرافق وتسهيلات ذات مستوى عالمي وقدرات تشغيلية عالية مع مواكبة الاتجاهات في هذا القطاع والتطورات التي وفرتها التقنيات الحديثة.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية قدمها روبرت بارتسترا، المدير التجاري التنفيذي في ميناء صحار والمنطقة الحرة، تبعها عقد العديد من جلسات النقاش وورش العمل التي تناولت مواضيع متنوعة منها الخدمات البحرية ومستجدات الجمارك بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية، ومستجدات المحطات النهائية، إلى جانب جلسة ختامية لطرح الأسئلة والإجابة عليها.

وأقيم المهرجان السنوي لأسماك الرنجة الشهير بالتعاون مع سفارة مملكة هولندا في مسقط احتفاء بالعلاقة الطويلة والناجحة التي تربط مينائي صحار وروتردام والتي تُعد بدورها نموذجاً مشرفاً للعلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين بحضور عدد من ممثلي الحكومة والقطاعين العام والخاص الذين شاركوا في هذه الفعالية الثقافية الهولندية.

واختتم جيلنكيرشن بقوله إن هذه الفعالية فرصة حقيقة نتشارك فيها الاحتفاء بالعلاقات الراسخة التي تربط السلطنة بمملكة هولندا، فمنذ بدء أعماله التشغيلية في العام 2003م، حقق ميناء صحار عدداً كبيراً من الإنجازات بالشراكة مع ميناء روتردام - شريكنا التجاري في هولندا، ولذا فإن هذا الاحتفال ليس مجرد احتفاء بهذه الشراكة، بل أبعد من ذلك هو تجسيد لعمق العلاقات التي تربط شعبي البلدين الصديقين.

تعليق عبر الفيس بوك