يوفر ما يزيد على 6 آلاف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بنسبة تعمين 63%

"الموج مسقط" يطلق تقريره السنوي الأول للاستدامة احتفالا بعقد من الإنجازات

...
...
...
...

الرؤية – أحمد الجهوري

أطلق الموج مسقط تقريره السنوي الأول للاستدامة، الذي يقدم عرضاً مفصلاً لأبرز إنجازات المشروع، إضافة إلى عرض المشاريع المستقبلية المقبلة ضمن مخططه الرئيسي، وذلك بعد مرور عشر سنوات على انتقال أول السكان إلى المجمع السياحي المتكامل الرائد في السلطنة.

وقدم العرض ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط، وقال إن 44% من إجمالي المخطط الرئيسي للمشروع اكتمل حتى الآن، فيما تستمر وتيرة العمل بالتسارع. وقد شهدت الأشهر الأخيرة افتتاح فندقيّ مسك الموج وكمبينسكي مسقط، إلى جانب احتفال المشروع بافتتاح المرسى بلازا الذي يُعد منصة ثقافية وفنية واجتماعية الأولى من نوعها بالسلطنة. وتتضمن مخططات الموج مسقط كذلك إضافة عدد من الفنادق الأخرى ومركز المجتمع  لكل من السكان والزوار، فضلاً عن وجود مجموعة من المطاعم والمرافق الترفيهية الأخرى المتوقع افتتاحها لاحقاً خلال العام.  

 

وأضاف الشيباني: هذه الإنجازات ضمن أحدث قصص النجاح التي سطرها الموج مسقط، والتي تلامس العديد من الجوانب والمجالات التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر النمو الاقتصادي والمساهمة في تعزيز قطاع السياحة والتركيز على أسلوب الحياة الصديق للبيئة. ومن أبرز  ما تم إنجازه على مدى العقد الماضي: توفير الموج مسقط ما يزيد على 6,000 وظيفة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وبنسبة تعمين تبلغ 63%. ويضم مجتمع الموج مسقط أكثر من 5,000 شخص من 70 جنسية مختلفة، كما يحصل الموردون المحليون على 94% من إجمالي الإنفاق، وتقديم الدعم بشكل خاص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث يضم الموج أكثر من 34  ويقدم الدعم لأكثر من 120  مؤسسة صغيرة ومتوسطة من خلال إتاحة الفرص المختلفة لعرض منتجاتهم وخدماتهم في مختلف مرافق المشروع، وحصل الموج مسقط على  أكثر من 30 جائزة محلية وإقليمية وعالمية خلال السنوات العشرة الماضية، لمختلف مرافق المشروع. 

ويبلغ عدد زوار الممشى سنوياً 3.2 مليون شخص، بمتوسط قدره 10,000 شخص يومياً يزورون منافذ البيع بالتجزئة والتسوق والمطاعم البالغ عددها 70 منفذاً، وسجل المشروع 70 مليون ساعة عمل بدون إصابات مضيعة للوقت، وضمن إطار مسؤوليته الاجتماعية، ساهم المشروع بدعم أكثر من 150 مبادرة بطريقة مباشرة وغير مباشرة وبتكلفة إجمالية قدرها أكثر من 2,5 مليون ريال عُماني، واستطاع استقطاب الموج مسقط أكثر من 250 مليون ريال عُماني من الاستثمارات الأجنبية.

واختتم الشيباني بقوله إن تقرير الاستدامة الأول يعد فرصة مثالية لإجراء تقييم شامل لكل ما أنجزناه حتى الآن في الموج مسقط خلال العشر سنوات الماضية. كما نفخر  بالجوائز العديدة والإنجازات التي تحققت عبر افتتاح مختلف المرافق وإقامة الفعاليات التي أصبحت تجربةً مجزية عامًا بعد آخر، والتي تمثل انعكاساً حقيقياً للجهود الرائعة التي بذلها موظفونا والدعم الكبير من قبل المساهمين والسكان والمساهمة المستمرة من جانب الزوار من داخل وخارج السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك