المرهون: البرنامج يعزز قدرات المرأة العاملة عبر تنفيذ مشاريع مبتكرة

"أوريدو" تحتفل بتخريج 230 متدربة في الدفعة السابعة ببرنامج "نقطة انطلاقة"

...
...
...
...
...

 

 

مسقط - الرؤية

احتفلت Ooredoo بتخريج 230 متدربة من الدفعة السابعة من برنامجها "نقطة إنطلاقة" تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون، وزير الخدمة المدنية. وأقيم حفل التخرج في فندق جراند ميلينيوم بحضور عدد من موظفي الإدارة العليا لدى Ooredoo وممثلين عن القطاعات المختلفة بما في ذلك الضيافة بالتعاون مع وزارة السياحة، إضافة إلى جامعة السلطان قابوس، وجمعية المرأة العُمانية بإبراء، وممثلي الجهات الحكومية المختلفة، ومعلمات من مدرسة طيمسا بنزوى، ومركز رعاية الطفولة.

وقال معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية على هامش رعايته حفل تخريج الفوج السابع من برنامج "نقطة انطلاقة"، إنّ المرأة العمانية شريك فاعل في مسيرة التنمية الشاملة المحققة بالبلاد، فهي تحظى منذ بداية هذا العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه، بكافة أشكال الدعم لتعزيز دورها في هذه المسيرة التنموية، مما مكّنها من إثبات كفاءتها وجدارتها في كافة مواقع المسؤولية وفي مختلف القطاعات، ومنها قطاع الخدمة المدنية، حيث تشكل الإناث نسبة (48%) من إجمالي موظفي قطاع الخدمة المدنية، الأمر الذي يدل على عظم دورهن في الإرتقاء بهذا القطاع وتطوير آليات عمله لتقديم الخدمات الحكومية بكفاءة وفاعلية.

وأضاف معاليه بن البرنامج النوعي يكتسب أهميته من أهدافه التي تسعى بالدرجة الأولى إلى تعزيز قدرات المرأة العاملة بالقطاعين العام والخاص عبر تنفيذ مشاريع عملية مبتكرة، بما يسهم في تطوير ذاتها ومهاراتها العملية لمواكبة المتغيرات والتحولات التي تطرأ على المجتمع، وتنمية روح الإبداع لدى المشاركات في البرنامج، البالغ عددهن في هذه الدفعة (230) مشاركة من وحدات الجهاز الإداري للدولة ومساندتهن على خلق مشاريع جديدة تعزز من إمكانياتهن الوظيفية والحياتية، مشيراً معاليه إلى أنّ البرنامج يعتبر ترجمة حقيقية للشراكة المثمرة بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية، موجها معاليه شكره وتقديره للقائمين على تنفيذ البرنامج وضمان استمراره تحقيقا للأهداف المتوخاة منه، ومتمنيا معاليه التوفيق والسداد للجميع.

وقال إيان دنش، الرئيس التنفيذي لدى أوريدو: نجحنا في تخريج أكثر من 1200 متدربة من برنامج "نقطة إنطلاقة". ونهدف إلى توفير الفرص التدريبية التي من شأنها تعليم النساء إلى إيجاد تأثير إيجابي ومستدام على الأجيال القادمة وتمكين المرأة العُمانية من المشاركة في بناء المستقبل الاقتصادي بالسلطنة. ولا تقتصر مزايا البرنامج على تطوير مهارات الأعمال الأساسية لدى المتدربات فحسب بل تشمل أيضاً تعزيز الثقة بالنفس ليتمكن من تحقيق النجاح في مختلف جوانب حياتهن. ونحن نفتخر بالقيام بهذا الدور الفاعل في تعزيز مهارات وخبرات النساء العُمانيات وإيجاد مجتمع لرائدات الأعمال يساهم بدورٍ فاعل في المجتمع.

وتم تصميم برنامج "نقطة انطلاقة" خصيصاً للنساء حيث يتألف من عددٍ من المراحل التي يتم تطبيقها خلال مدة الدورة التدريبية التي تمتد على مدار 3 أشهر. وتهدف حلقات عمل البرنامج إلى غرس الثقة لدى المتدربات ومساعدتهنّ في تحديد أهدافهن، والتواصل وتحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية، إضافة إلى بناء مهارات الأعمال الأساسية. وضمت الدفعة السابعة من البرنامج عددا من المعلمات في المدارس الحكومية وعدد من أعضاء جمعية المرأة العمانية في إبراء ومركز رعاية الطفولة، وعدد من الموظفات في القطاع الفندقي. وقد تمّ تقسيم المشاركات إلى فرق حيث قام كل فريق بتصميم مشروع محدد. وركزت الدفعة السابعة على الاستدامة وتضمنت العديد من الجوانب مثل التوجيه المالي، وتصميم تطبيقات للمزارعين، وتطبيقات لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والصيدليات الإلكترونية، وغيرها الكثير.

تعليق عبر الفيس بوك