7 لقاءات تنذر بتغير مسار "الأضواء"

أسبوع فض الاشتباك على المراكز يرسم ملامح "البطل"

الرؤية - وليد الخفيف

7 لقاءات في الأسبوع الـ21 من دوري عُمانتل، تضع قصة البطل على مشارف الانتهاء، بينما تبقى حكايات القاع والهروب من شبح الهبوط مستمرة.. فالسويق المنفرد بالصدارة يأمل ترسيخ أقدامه على منصة التتويج بتخطي مسقط، بينما طموحات مرباط معقودة في نيل العلامة الكاملة على حساب الشباب، وستزداد محنة الخاسر من لقاء صحار وصحم  تعقيدا، أما السلام فيسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتجاوز عقبة النصر والزحف نحو المنطقة الآمنة، ويتربص ظفار للانقضاض على النهضة العنيد بمعقله بأرض اللبان، ويأمل نادي عمان التخلص من المركز الأخير عندما يلاقي فنجاء القابع في منطقة الخطر هو الآخر، ويستقبل العروبة ضيفه المضيبي الجريح.

فعلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، يأمل فريق شعاع الشمس في العودة لسكة الانتصارات بتجاوز مسقط، بعد التوقف إجباريا في محطة النهضة العنيد بالتعادل الجولة الماضية. وبات فريق العراقي حكيم شاكر قريبا من التتويج باللقب، فخمس نقاط فقط تفصله عن اعتلاء منصة التتويج، فإعلان اسمه بطلا لعمانتل أضحى مسألة وقت بعد اتساع الفارق مع الشباب أقرب ملاحقيه إلى 14 نقطة.

وفي المقابل، يبدو اللقاء في غاية الأهمية لفريق مسقط، الباحث عن مكان آمن بجدول الترتيب؛ فالفارس الذي عاد من صلالة بنقطة التعادل أمام النصر رفع رصيده إلى 24 نقطة غير أنه ما زال في منطقة الخطر، وسيرفع حصوله على العلامة الكاملة كثيرا من أسهم بقائه بالأضواء.

 ويأمل الشباب -الذي خسر الجولة الماضية من السلام 1-2- المحافظة على الوصافة، متطلعا لتجاوز عقبة مرباط المتحفز بسلاحي الأرض والجمهور والمعنويات العالية بعد الفوز في الجولة الماضية على المضيبي بهدف نظيف.

وفي مجمع صور الرياضي، يتأهب العروبة لاستقبال المضيبي الجريح من الجولة الماضية بالخسارة من مرباط، فالمارد متعطش لفوز طال انتظاره بعد نتائجه السلبية في الدور الثاني حتى توقف النزيف بالتعادل الجولة الماضية أمام نادي عمان سلبيا.

ويأمل المارد فض الشراكة على المركز الخامس برصيد متساو (26 نقطة) مع السلام، في المقابل تبدو طموحات فريق أنور الحبسي موجهة أيضا نحو العلامة الكاملة لتحسين وضعية الفريق الذي يحتل المركز العاشر برصيد 23 نقطة.

وبعدما فرط فنجاء في تقدمه على صحم بثلاثية نظيفة إلى تعادل بطعم الخسارة يطمح اليوم في تذوق طعم الفوز على نادي عمان، لا سيما وأن الأخير أحد منافسية في القاع. ويحتل فنجاء المركز التاسع برصيد 23 نقطة، بعيدا عن نادي عمان الذي يحتل المركز الأخير بنقطتين؛ لذا فالفائز سيزيد من محنة الخاسر.

وظهر ظفار بشكل لافت الجولة الماضية عندما فاز على صحار 3-1 في مباراة دللت على قدرته في تحقيق نتائج إيجابية؛ الأمر الذي رفع معنويات لاعبيه قبيل مواجهته المرتقبة اليوم بالنهضة العنيد. ومازال الزعيم مهددا بالهبوط إذ يحتل المركز الـ11 برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نادي عمان الأخير. أما النهضة فتبدو بوصلته نحو إنهاء الموسم في مركز متقدم، فالعنيد بالمركز الثالث برصيد 30 نقطة.

وبمعنويات عالية، يطمح السلام في مواصلة انتصاراته والزحف نحو المنطقة الدافئة، متطلعا للفوز على ضيفه النصر أحد أكثر فرق الدوري تنظيما على أرضية الميدان. ورفع السلام رصيده الجولة الماضية إلى 26 نقطة بعد الفوز على الشباب 2-1، وستسهم العلامة الكاملة في بقائه بالأضواء، أما النصر الذي تعادل الجولة الماضية مع مسقط فرصيده 30 نقطة، ويطمح في التواجد مع أهل القمة بعيدا عن صراعات القاع وأخطارها.

وفي مباراة محفوفة بالمخاطر، يلتقي صحار جاره صحم، رافعين شعار "الفوز لا بديل". وخسر صحار الجولة الماضية من ظفار 1-3، وتجمد رصيده عند 22 نقطة برصيد متساو مع منافسه صحم الذي تعادل مع فنجاء 3-3، في مباراة مثيرة حوَّل فيها الموج تأخره بثلاثية بيضاء لتعادل مثير في الوقت القاتل.

تعليق عبر الفيس بوك