"غرفة البريمي" تسير وفودا إلى الغرف التجارية الخليجية

البريمي - سيف المعمري

عقد مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعه الثاني للعام الجاري برئاسة زاهر بن محمد الكعبي رئيس المجلس.  وبدأ الاجتماع بإقرار جدول الأعمال الذي تضمن اعتماد محضر اجتماع مجلس إدارة الفرع السابق واستعراض أعمال ونتائج اللجان المؤقتة ومناقشة الخطة الإستراتيجية لمجلس إدارة الفرع لدورته الحالية 2018-2022 وبحث خطة الفرع لتشكيل وتسيير عدد من الوفود التجارية خلال العام الحالي.

وبحث الاجتماع الجهود المبذولة لتفعيل وتطوير أنشطة الفرع خلال الفترة المقبلة والتي ستتضمن تنظيم زيارات لبعض الغرف التجارية الخليجية بهدف دعم علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين أصحاب وصاحبات الأعمال في المحافظة ونظرائهم الخليجيين بما يخدم تنمية الأعمال وفتح الأسواق التجارية الجديدة، إلى جانب سعي الفرع لتعزيز قنوات التواصل الرسمية مع الجهات الحكومية والخاصة وإيجاد الآلية المناسبة لتحقيق الشراكة المنشودة بين القطاعين الحكومي والخاص.

 

وتطرق الاجتماع إلى إقامة الدورات والبرامج التدريبية الموجهة لخدمة أصحاب وصاحبات الأعمال في المحافظة من خلال التعاون مع المؤسسات التدريبية والتعليمية الخاصة. وقد أقر المجلس اعتماد فتح المجال للراغبين من أصحاب وصاحبات الأعمال لرئاسة اللجان المؤقتة: الأمن الغذائي، والصناعة والتعدين، والقطاع الصحي، وفق المعايير المنظمة والمحددة لعمل اللجان المؤقتة بالفرع، على أن يتم التقدم بطلب الترشح حتى 20 من مايو الجاري.

 كما بحث الاجتماع تشكيل فريق عمل لإعداد دراسة حول القطاع الصناعي بالتعاون مع منطقة البريمي الصناعية بناء على مقترح قدم خلال لقاء أصحاب وصاحبات الأعمال مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية المنعقد في مارس الماضي.

https://ssl.gstatic.com/ui/v1/icons/mail/images/cleardot.gif

 

تعليق عبر الفيس بوك