جامعة السلطان قابوس تختتم فعاليات وأنشطة "ذوي الإعاقة"

 

الرؤية - شهاب الحبسي

اختتمت في جامعة السلطان قابوس أنشطة قسم شؤون الطلبة ذوي الإعاقة بعمادة شؤون الطلبة، برعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة وبحضور طلبة الجامعة من ذوي الإعاقة ومجموعة من الموظفين، وذلك في إطار سعي الجامعة إلى دعم فئة المعاقين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والهادفة.

وعبَّر مجموعة من ذوي الإعاقة عن فرحتهم بالمشاركة في هذه الأنشطة والفعاليات، حيث قالت الخريجة ندى بنت سليمان التويجرية من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية إن شعورها اليوم استثنائي ومزيج ما بين فرح وحزن لوجودها مع زميلاتها وزملائها بحضور سعادة رئيس الجامعة، مؤكدة أن على كل طالب أن يستغل كل لحظة في الجامعة لأجل تنمية مهاراته ومواهبه، مشيرة إلى أن بيئة الجامعة مهيئة لاحتضان كافة الفئات في جميع المجالات.

وألقى المثنى بن ناصر المعمري وهو أول خريج في تخصص إدارة الأرشيف من الكلية نفسها كلمة ذكر فيها أنه يشعر بالسعادة الكبيرة لتخرجه بعد سنوات عديدة من الصراع والتحديات من أجل تحقيق هذا الحلم.

عقب ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا لأنشطة وإنجازات القسم خلال العام الدراسي 2017-2018. وفي الختام قام قسم شؤون طلبة ذوي الإعاقة بتكريم المساهمين في إنجاح الأنشطة والفعاليات الخاصة بذوي الإعاقة.

يذكر أن لدى الجامعة شراكات واسعة مع عدد من المؤسسات التي تقدم دعمها لذوي الإعاقة منها إشراقة- جناح التنمية الاجتماعية بشركة كيمجي رامداس- وقد قام ناليش كيمجي عضو مجلس الإدارة في هذه الشركة بتوزيع مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الحديثة التي يحتاج إليها الطلبة في دراستهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك