الأحد, 18 نوفمبر 2018

"غرفة شمال الشرقية" تناقش خطط الترويج السياحي للمحافظة

الثلاثاء 08 مايو 2018 05:39 م بتوقيت مسقط

"غرفة شمال الشرقية" تناقش خطط الترويج السياحي للمحافظة

إبراء - الرؤية

عقدتْ لجنة السياحة بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية اجتماعًا برئاسة صلاح بن سالم الحجري عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية.. وناقش الأعضاء خططَ الترويج السياحي لولايات المحافظة عن طريق التنسيق مع المؤسسات السياحية.

وأوضح صلاح بن سالم الحجري عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية رئيس لجنة السياحة: إنَّ المحافظة تتميز بمقومات بيئية جاذبة للسياحة، وتشهد إقبالا كبيرا من السياح من داخل السلطنة وخارجها على المتنزهات الطبيعية والعيون والبرك المائية والقلاع والحصون والأودية وأماكن التخييم، إضافة لحرصهم على زيارة الأسواق المحلية والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تقام في المحافظة؛ وبالتالي وجب التنسيق والتعاون مع المؤسسات السياحية كالفنادق والاستراحات والمنتجعات والنزل الخضراء والمخيمات السياحية...وغيرها من المنشآت الإيوائية لزيادة الترويج للمحافظة، كوجهة سياحية وتوظيف ما تتمتع به ولايات شمال الشرقية من مقومات سياحية مع المحافظة على الإرث الطبيعي والقيم الأصيلة للمجتمع العماني.

وأقرَّت اللجنة تشكيل فرق عمل تعنى بدراسة المواقع السياحية بالمحافظة، وأبرز فرص الاستثمار فيها، إلى جانب التنسيق مع رجال الأعمال لوضع حلول لتحديات القطاع السياحي في شمال الشرقية وسبل الدعم الممكنة وتوفير قاعدة بيانات تستند إليها عمليات تطوير القطاع. واتفق أعضاء لجنة السياحة على زيارة ولاية دماء والطائيين لرصد الحركة السياحية المتنامية التي تشهدها الولاية ونوعية الخدمات السياحية التي تحتاجها.