الأحد, 21 أكتوبر 2018

باقة من المسابقات والجوائز يوميا على إذاعة الشباب

الإثنين 07 مايو 2018 10:16 م بتوقيت مسقط

باقة من المسابقات والجوائز يوميا على إذاعة الشباب

مسقط - الرؤية

تتضمَّن الدورة البرامجية الخاصة بإذاعة الشباب في شهر رمضان، العديد من البرامج المنوعة التي تهتم بمختلف شرائح المجتمع؛ ومنها: برنامج "عليك عليك 2" الذي تقدمه ندى البلوشية، وهو عبارة عن مسابقة مليئة بالتحدي والتشويق تعتمد على سرعة الإجابات، وترصد للمتسابقين جوائز مالية بدءا من 50 ريالا عُمانيا. يبث البرنامج بين الساعة الواحدة وحتى الثالثة ظهرا خلال شهر رمضان المبارك.

ويقدم راشد بن خميس السعدي برنامجا مباشرا بعنوان "لعله خير" وهو برنامج ديني فكري، يسلط الضوء على المواضيع الاجتماعية، ويناقشها بأسلوب بسيط بضرب الأمثلة والتركيز على الأبيات الشعرية والحكم المتصلة بموضوع الحلقة.

وتضم لائحة المسلسلات كلًّا من "راعي الطبع"، من تأليف أحمد بن درويش الحمداني، إلى جانب عرض مسلسل من الجمهورية التونسية، ومسلسل سوري "حظي وين".

ويقدم صالح الخالدي "شجون"، ويتناول مواضيع حول الإيجابية والتفاؤل وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عند كثير من الناس؛ من خلال عرض القصص الرمزية والواقعية والأمثلة والإحصائيات. وتقدم نيلاء بنت محمد بن شهاب البلوشية برنامج "ولهم زمانهم"، وهو برنامج تربوي يصقل مهارات الوالدين لتربية أبنائهم وإعدادهم للمستقبل.

كما تقدم مشاعل القاسمية برنامج "نجم الإنشاد العُماني"، وهو برنامج مسابقات يهدف لإبراز الأصوات الإنشادية العُمانية، ويُبث من العاشرة مساءً إلى الثانية عشرة ليلاً. أما برنامج "صباح رمضان"، فيشارك في تقديمه كل من سلوى الخنبشية وعابدين البلوشي، وهو برنامج صباحي ذو طابع رمضاني يتناسب مع أجواء الشهر الفضيل يحتوي على مجموعة من الفقرات ويبث من الثامنة وإلى العاشرة.

وتقدِّم الإذاعة برنامج "صحتك في رمضان" وهو برنامج مباشر من تقديم الدكتورة فنة بنت عبدالله العريمية ومجموعة من الأطباء المختصين، وكذلك برنامج "معكم دوم" من تقديم أحمد بن درويش الحمداني.

أما برنامج "صناع النجاح 2"، فتقدمه مشاعل بنت سعيد القاسمية، وبرنامج "كبار الشيم" يعده ويقدمه طلال الغاربي وهو باحث في الموروث الشعبي. ويقدم برنامج "رياحين" ويعده أحمد بن ناصر العبري. كما يبث برنامج اقتصادي بعنوان "زوايا مالية" ويقدمه إسحاق بن هلال الشرياني.

وتضم الدورة برنامج "أمجاد" ويقدمه خالد بن عبدالله السلامي، كما تقدم سهى الرقيشية برنامج "تأملات"، وتقدم زوينة الفزارية محاضرة في كلية السياحة برنامج "من مطبخنا"، إلى جانب سهرة تستحق المتابعة يوميْ الجمعة والسبت، يُعدها ويقدمها عدنان بن عبدالله الميمني.