استرجاع 7500 ريال لمستهلك بظفار

 

صلالة – الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار من استرجاع (7500) ريال عماني لصالح أحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية، في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بمختلف الوسائل المتاحة.

وتتلخص التفاصيل في قيام أحد المستهلكين بتقديم شكوى للإدارة أفاد فيها بقيامه بشراء مركبة طراز 2014 من إحدى الوكالات، ولكن بعد استلامها ظهرت فيها أعطال متكررة وهو ما دفعه للتواصل مباشرة مع الوكالة، حيث قامت بصيانتها وفحصها فتبين وجود عطل بجهاز CTV ومن ثم تم إصلاحه، ولكن تكرر العطل عدة مرات وبالرغم من استمرار إصلاحه إلا أن العطل ظل موجوداً، ومن ثم توقفت المركبة  فجأة عن الحركة بسبب العطل المتكرر، وعليه تقدم المستهلك بشكواه للإدارة، التي اتخذت الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات، وتم التأكد من وجود العطل بالمركبة وبعد استدعاء الطرفين تم التوصل إلى تسوية ودية، قضت بأن تقوم الوكالة بإرجاع قيمة المركبة للمستهلك بعد تثمينها من قبل شركة مختصة بالسيارات مقابل أن تسترجع المركبة المعيبة، وقد بلغت قيمة المركبة بعد تثمينها 7500 ريال عماني.

وتأتي الاسترجاعات تأكيدا على قيام الهيئة العامة لحماية المستهلك بدورها في مجال حفظ حقوق المستهلكين، والتصدي لكل من لا يلتزم بما نصّت عليه القوانين والتشريعات الخاصة بقانون حماية المستهلك رقم 66/2014.

تعليق عبر الفيس بوك