محاضرة حول "التخطيط ومعايير تقييم الأدلة" بصحار

صحار – الرؤية

نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمـال الباطنة بالتعاون مع الادعاء العام بصحار محاضرة بعنوان (التخطيط ومعايير تقييم الأدلة) بحضور عدد من موظفي قسم الشؤون القانونية ودائرة خدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق بالمديرية، ضمن برامج التعاون المشترك بين المديرية ومختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

وقدم المحاضرة إبراهيم الحبسي رئيس الادعاء العام بصحار تناول خلالها عددا من الإرشادات التي تعين مأموري الضبط القضائي على أداء عملهم بكل تميز وإتقان. وأكد ضرورة إحاطتهم بقانون حماية المستهلك، للتحقق من إجراءات جمع الاستدلالات وخطوات الجمع وأوجه حفظ الملفات ومتابعة سير الإجراء لوقت صدور الحكم النهائي.

وتطرق المحاضر إلى أهمية توطيد العلاقات مع الجهات ذات الصلة بالهيئة لمتابعة سير القضايا بدقة متناهية، وسرعة سير الإجراء، وتطرق إلى كيفية إعداد محضر سؤال لتنظيم العمل، وعرض السلع والمنتجات بطريقة حضارية لتسريع الإجراءات ولعدم تعطيل مصالح المستهلكين لوجود بعض الشكاوى التي لا تحتمل التأخير، واختتم ببيان الفرق بين الغرامات الإدارية والجزائية من حيث الحكم والغرامات. وشملت المحاضرة تطبيقا عمليا يتلاءم مع طبيعة عمل موظفي الهيئة.

 

تعليق عبر الفيس بوك