"أوريدو" تستعرض تقنيات إنترنت الأشياء في "عمان للطاقة والمياه"

مسقط – الرؤية

استعرضت Ooredoo، الشريك الرقمي لمؤتمر ومعرض عُمان للطاقة والمياه، تقنياتها للإدارة الذكية للطاقة والمياه المستندة إلى إنترنت الأشياء في إطار حملتها التي أطلقتها تحت شعار "انطلق رقميا". ونظمت الهيئة العامة للكهرباء والمياه (ديم) المعرض والمؤتمر خلال الفترة بين 30 أبريل و2 مايو في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وقد واستقطب جناح Ooredoo الكثير من محترفي القطاعات المختلفة لاستعراض دور الشركة في دعم قطاع الطاقة والمياه بالسلطنة.

وقال سلطان بن أحمد الوهيبي، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية ومبيعات الجملة: يشهد قطاع الطاقة والمياه الكثير من التطورات الرقمية التي من شأنها دعم المدن الذكية. ومن خلال استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات، سنتمكن من تعزيز جودة الخدمات الحكومية وتحسين حياة الأفراد بالمجتمع. هناك حاجة مُلحة لاستخدام أحدث التقنيات الرقمية ونحن نفتخر كوننا في مقدمة الشركات التي تقود مسيرة هذا التحول الرقمي بالسلطنة. ومن خلال تطبيق إنترنت الأشياء في هذا القطاع، سنتمكن من إيجاد طرقٍ أكثر ذكاءً وفعالية لإدارة ومراقبة وتسهيل الخدمات التي يتم تشغيلها وتقديمها.

وقد استعرضت  Ooredoo خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض عُمان للطاقة والمياه تشكيلة من منتجات إنترنت الأشياء التي تدعم خدمات المدن الذكية والتي تستند إلى تعاون الشركة الذي أبرمته مؤخراً مع تحالف Alliance LoRa. وتتضمن المنتجات أجهزة استشعار إنترنت الأشياء الخاصة بعدادات الماء والكهرباء، وأجهزة استشعار مواقف السيارات وكذلك بوابة LoRa لتوفير هذه الشبكة بتغطية واسعة المدى للأجهزة الذكية خاصة تلك التي تعمل على البطاريات. 

وتتميز الشبكة بسهولة استخدامها وموثوقيتها والتي تساعد في الحفاظ على اتصال أجهزة إنترنت الأشياء بتكلفة مخفضة وعمر طويل بالبطاريات. كما قامت الشركة بتخصيص ركن للطاقة يتضمن تشكيلة من الأدوات الذكية لإدارة الطاقة والتي تتيح مراقبتها والتحكم فيها من خلال حلول فعالة، إضافة إلى نظام الإضاءة الخارجية الذكي والذي بإمكانه توفير استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 40%. إلى جانب ركن خاص بالخدمات الذكية تضمن عدادات ذكية للكهرباء والمياه والغاز وكذلك تعديلات إلى العدادات الميكانيكية. وجاء الجناح بدعمٍ من المركز الوطني للكهرباء، الشريك المحلي لـ Ooredoo، بالإضافة إلى شركائها التقنيين من SAGEMCOM وإمبيريال (Empyreal).

 

تعليق عبر الفيس بوك