"الفارس" يظفر بالتعادل من أرض اللبان.. وصحم يرد على "الملك" في الوقت القاتل

 

الرؤية- وليد الخفيف

تصوير/ عبدالله البريكي

عاد نادي مسقط من الجنوب بنقطة ثمينة إثر تعادله الإيجابي مع مضيفه النصر 1-1 في افتتاح منافسات الجولة الـ20 من مسابقة دوري عمانتل، ليرتفع رصيد فارس العاصمة إلى 24 نقطة، أما النصر فوصل للنقطة 30 مفرطا في فرصة تقليص الفارق مع الشباب صاحب المركز الثاني.

وبادر عبد الله نوح بتسجيل هدف مبكر للنصر في الدقيقة 5، مستفيدا من ارتباك خط دفاع الضيوف، ونجح النصر في فرض أفضليته حتى الدقيقة 25 من المباراة وأهدر أيتور أسهل فرص اللقاء مفرطا في فرصة تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض. ودخل مسقط أجواء اللقاء بعد الدقيقة 25 وبدأ في بناء هجمات منظمة، وتميز لاعبوه بالاستغلال الركلات الثابتة التي أحرز من إحداها هدف التعديل برأسية عبد المجيد العويسي مستفيدا من تنفيذ فيليب الركلة الثابتة، دون أن يحسن فهمي دوربين التعامل معها لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. ومع انطلاق الشوط الثاني حاول نادي مسقط إحراز هدف التقدم بيد أن محاولات النصر كانت أكثر خطورة رغم قلة عددها، واستمر التعادل قائما بين الفريقين الذي ظهر عليها اثار التعب والإرهاق، فانحصرت الكرة في وسط الملعب في كثير من الأحيان وعاب الشوط التمريرات الخاطئة والسلبية للخلف.

وأكمل النصر الذي كثف من محاولاته لإحراز هدف التقدم – المباراة ناقص العدد بعد إشهار البطاقة الحمراء في وجه عبد الله سعيد في القديقة 80، ورغم ذلك كاد البديل فادي فريد أن يهز شباك مسقط في الدقيقة 82 غير أن القائم تصدى لتصويبته، ولم يحسن عبد الرزاق الحسين التعامل السريع مع المواقف التي وضعته في أكثر من مناسبة في مواجهة مازن الكاسبي لينتهي اللقاء بالتعادل، وينجح إبراهيم صومار في تعزيز حظوظ بقاء فريقه في الأضواء بنقطة ثمينة من ميدان منافسه.

ومن أرض اللبان جنوبا إلى العاصمة مسقط شمالا؛ حيث شهد استاد السيب فوز مرباط على ضيفه المضيبي بهدف نظيف أحرزه مسلم عكعاك ليرتفع رصيد الفائز إلى 26 نقطة متقدما خطوة نحو المنطقة الآمنة معوضا الخسارة التي مني بها الجولة الماضية من نادي عمان، أمّا المضيبي فتجمد رصيده عند 23 نقطة.

وفي مباراة مثيرة، حول صحم تأخره بثلاثية نظيفه إلى التعادل 3-3 في الوقت القاتل، إذ وقع امبويو تويتي والعاصم الحارثي ومازن السعدي على أهداف فنجاء قبل أن يرد يوسف الفارسي وعلي الهاشمي وثاني الرشيدي الذي أطلق قذيفة مدوية في الوقت القاتل منحت الموج الأزرق نقطة التعادل، وأهدر صحم ركلة جزاء تصدى لها أحمد الهطالي حارس فنجاء ببراعة كعادته، ليرتفع رصيد فنجاء عند 23 نقطة متقدما بنقطة واحدة عن صحم. وعلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تعادل نادي عمان وضيفه العروبة سلبيا بدون أهداف، ليضع المارد حدًا لمُسلسل النتائج السلبية رافعا رصيد إلى 26 نقطة، أمّا نادي عمان فلم تكن نقطة التعادل كافية ليتخلص من القاع؛ فالفريق مازال في المركز قبل الأخير برصيد 21 نقطة.

تعليق عبر الفيس بوك