296 ألف ريال مبيعات سوق الجملة للأسماك في أبريل

 مسقط -الرؤية

كشفت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية والمتعلقة بحركة تداولات الأسماك في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة خلال أبريل الماضي أن كميات الإنزال السمكي بلغت 406 أطنان، بيع 327 طنا منها بإجمالي قيمة مبيعات وصلت إلى 296 ألف و379 ريال.

وتنوعت الأسماك المعروضة في سوق الجملة خلال الشهر الماضي بين أصناف عديدة، أهمها: الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والصال والصافي والسهوة والضلعة والطباق والعقام والعندق. ويعد المختصون في سوق الجملة المركزي للأسماك إحصائيات تفصيلية لحركة السوق ومقارنات لتلك الإحصائيات من يومية وشهرية وسنوية.

ومع نهاية مايو الجاري، تمر 4 سنوات على افتتاح سوق الجملة المركزي للأسماك، ويساهم السوق في النهوض بمنظومة التسويق السمكي في السلطنة. وتم إنشاء السوق وفقا لمواصفات فنية واشتراطات صحية عالية كما تم تزويد السوق بنظام إلكتروني لتسويق الأسماك ويهدف النظام المطبق إلى تنظيم دخول البائعين والمشترين للسوق وتنظيم عمليات تداول الأسماك من بيع وشراء وتسهيل عمليات التحويلات المالية بوضوح وشفافية في المعاملات وكذلك تأسيس قاعدة بيانات مركزية لجميع المعاملات بالسوق وجميع عمليات البيع بالسوق تجري بطريقة المزايدة التي تعرف محليا باسم (المناداة).

تعليق عبر الفيس بوك