"تربية الرستاق" تتوج بالمركز الثاني في مسابقة مشاريع البرمجيات

الرستاق ـ طالب المقبالي

 استطاع فريق كلية التربية بالرستاق حصد المركز الثاني في مسابقة مشاريع البرمجيات (SPC 2018) التي استضافتها كلية التربية بصحار متجاوزا (16) فريقا ممثلت مؤسسات تعليم عال مختلفة.

ومثل فريق كلية التربية بالرستاق في المسابقة التي عقدت على هامش الندوة الوطنية حول تجسير التعليم والصناعة للجيل القادم (BE'NG'18) الطالبات أثير الشرياني، مها البدري، هديل المياحي وزينب البلوشي والذي عمل تحت إشراف الدكتور محمد راشد، وتنتمي فكرة المشروع إلى تطبيقات الواقع الافتراضي، حيث يخدم البرنامج الباحثين عن عمل بمساعدتهم في عالم افتراضي على تجربة الحصول على عمل والاستعداد لمقابلات العمل التي تعد حجرا محوريا في الحصول على وظيفة من عدمها. 

وكانت كلية التربية بالرستاق شاركت بثلاث فرق في المسابقة كما قدم الطلاب ورقتين بحثيتين في الندوة.

وعن هذه المشاركة يقول الدكتورمحمد الخروصي مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية: من المهم جدا أن يجد الطالب إطارا تطبيقيا لما تلقاه ومحفزا لإبداعاته خارج الإطار الصفي، وتمثل المسابقات الداخلية والخارجية التي تسعى الكلية للمشاركة بها محورا يطلع فيه الطالب على مستجدات دائرة اهتماماته ونافذه لإطلاع الآخرين على أفكاره سعيا لتطويرها. وقد استطاع طلاب الكلية التأكيد مرارا على تميزهم وقدرتهم على حصد الجوائز وهو مؤشر على تطور وجودة المكون البشري الذي تسعى الكلية لدفعه لخدمة المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك