"الأحمر" في مجموعة متوازنة بكأس الأمم الآسيوية


الرؤية. أحمد السلماني
أسفرت قرعة نهائيات آسيا عن وجود منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بطل الخليج في المجموعة السادسة بجانب منتخبات اليابان وأوزبكستان وتركمانستان وذلك في مرام القرعة التي استضافتها إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والمزمع إقامتها في يناير 2019 بأبوظبي.
وأسفرت القرعة عن وجود منتخبات الإمارات المستضيف وتايلند والهند والبحرين في حين جاءت منتخبات أستراليا وسوريا وفلسطين والأردن في المجموعة الثانية ووضعت القرعة المنتخب الكوري الجنوبي في مواجهة منتخبات الصين وكازخستان والفلبين في المجموعة الثالثة .
ووضغت القرعة إيران على رأس المجموعة الرابعة مع العراق وفيتنام واليمن كما ووضعت المنتخب السعودي في مواجهة مباشرة مع المنتخب القطري واللبناني وكوريا الشمالية.
ولأول مرة تلعب النهائيات ب 24 منتخبا حيث تم توزيعها على 6 مجموعات  ويتأهل من كل مجموعة المتصدروالوصيف إلى منافسات دور الـ16، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المرتبة الثالثة.
وعرضت اللجنة المنظمة للبطولة الكأس الجديدة بتصميمها الجديدة الأنيق والغير مسبوق حيث ظهرت الكأس بنمط وتصميم خرج عن نطاق التقليدية ويحملها نجم منتخب الإمارات السابق زهير بخيت أحد أبرز هدافي جيله.
واحتضن برج خليفة بدبي قرعة كأس آسيا 2019، مساء اليوم الجمعة، حيث تستضيف الإمارات العربية المتحدة منافسات البطولة القاريةومن المُقرر أن تُقام البطولة القارية خلال الفترة من الخامس من يناير المقبل، وحتى الأول من شهر فبراير 2019، وستحتضن 4 مدن إماراتية المسابقة وفقًا لما أُعلن قبل قرعة كأس آسيا 2019، وهي: أبو ظبي، دبي، العين والشارقة.
وكان الإتحاد القاري قد وضع منتخبنا في المستوى الثالث رغم تصدره لمجموعته التي تأهل منها وضمت فلسطين وجزر المالديف والفلبين بعد أن أقر بوضع المنتخبات الآسيوية المتأهلة للتصفيات النهائية لكأس العالم في المستويين الأول والثاني .

 

تعليق عبر الفيس بوك