مشاركة واسعة في معرض "ايكو حياة" بتطبيقية صور

صور – حمد بن صالح العلوي

نظمـت كلية العلوم التطبيقية بصور ممثلة  بحملة "الآن او أبدا" لطلبة قسم الاتصال الجماهيري تخصص العلاقات العامة معرض "ايكو حياة" للأساليب الصديقة للبيئة وذلك تحت رعاية الدكتور حليس بن محمد العريمي مساعد العميد للشؤون الاكاديمية المساندة بحضور أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية .

وقد شهد المعرض مشاركة واسعة من مختلف المؤسسات والفرق التطوعية حيث تم عرض أفكار ومشاريع تشرح عن الاساليب الصديقة للبيئة التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع .

وانقسم المعرض ثلاث اقسام التوعوي والابتكاري والترفيهي وجميعها تتعلق بالبيئة ويعتبر المعرض كمسابقة لأفضل ثلاث افكار تخدم البيئة حيث تنافس في المسابقة تسعه عشر مشروع في مختلف المجالات التي تخدم البيئة وتدعو نحو بيئة مستدامة. كما يوجد في المعرض غذاء السلطة الخضراء.

والقت الطالبة سعادة بنت ناصر الراشدية طالبة بقسم الاتصال الجماهيري تخصص العلاقات العامة اوضحت من خلالها بان المعرض يهدف الى إيجاد نماذج مبتكرة صديقة للبيئة وبضرورة المحافظة على البيئة التي لا تكاد أن تكون من أهم مقومات بقاء الكائن البشري على هذه الأرض بعدها تم إعلان الفائزين كأفضل فكرة تخدم البيئة.

حيث حصل فريق حياة من معهد إبراء للتمريض على المركز الأول فيما جاء بالمركز الثاني فريق "رفقاء البيئة" من معهد إبراء للتمريض وحصلت المدرسة الهندية على المركز الثالث.

وتحدث الدكتور حليس محمد العريمي " إن هذا التنوع في الأفكار التي عرضت في المعرض دليل على الجهود التي تبذل من اجل  الحفاظ على البيئة " فيما قال عبدالله بن سالم العريمي من قسم التوعية والاعلام ببلدية صور وأحد المشاركين في معرض "ايكو حياه " نحن بحاجة إلى تطوير الأساليب الصديقة بالبيئة في مجتمعنا حيث جميع الأفكار في المعرض تسعى لحماية البيئة والحفاظ عليها بعيدة عن الاثر السلبي الذي قد يؤثر بالبيئة"

ويذكر أنه يأتي معرض "ايكو حياة" إحدى فعاليات حملة "الآن أو أبدا" كمشروع تخرج لطلبة قسم الاتصال الجماهيري تخصص العلاقات العامة للتأكيد على المجتمع بضرورة حماية البيئة.

 

تعليق عبر الفيس بوك