الحارثي: الصيرفة الإسلامية تسهم في تطوير القطاع

المحروقية في "مجلس ميثاق": قطاع السياحة يواصل النمو بفضل تنوع المشروعات والأنشطة الترويجية

مسقط - الرؤية

قالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة: إن القطاع نجح رغم التحديات الاقتصادية في تسجيل نسبة نمو جيدة ونتائج إيجابية خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن تنفيذ مشاريع التنمية والبنية الأساسية أسهم في تحقيق هذا النمو، إلى جانب الدور التسويقي والترويجي الذي تقوم به السلطنة على كافة المستويات، مشيرة إلى أن افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد يمثل نقلة نوعية، وإضافة قوية لقطاع السفر والسياحة وللسلطنة بشكل عام، وسينعكس تأثيره على كافة القطاعات تدريجيا.

جاء ذلك خلال مشاركة سعادتها في مجلس ميثاق، الذي استضافه المقر الرئيسي لبنك مسقط، بحضور سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، وعدد من الشخصيات والمسؤولين بالقطاع الحكومي، وعدد من موظفي بنك مسقط، وميثاق للصيرفة الإسلامية. ويهدف مجلس ميثاق إلى تقديم نماذج وشخصيات من مختلف القطاعات لأفراد المجتمع؛ من خلال استضافة شخصيات بارزة، والتحاور معها لتبادل المعلومات والخبرات، ومناقشة بعض القضايا والمواضيع التي تهم المجتمع العماني وفي مختلف المجالات.

وتحدَّثت وكيلة وزارة السياحة عن حياتها الشخصية، ومسيرتها التعليمية، والمناصب والوظائف التي شغلتها خلال السنوات الماضية، حتى توجت مجهوداتها ومسيرتها بصدور المرسوم السلطاني السامي بتعينها وكيلة لوزارة السياحة. وقالت المحروقية إنها لم تتوقع صدور مرسوم سلطاني بشأنها، وعبرت عن اعتزازها بهذا التكليف الذي يحملها مسؤولية كبيرة في رد الجميل وبذل الجهد والعمل على تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات والمشاركة في تنمية وتطوير القطاع السياحي بالسلطنة.

وقالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة: كل أسبوع نراجع ونقيم مؤشراتنا السياحية ونركز على السياحة الداخلية، ونسعى لأن تكون نسبة مساهمة السياحة الداخلية عند 49% تقريبا، والحمدلله قطعنا شوطاً كبيراً في هذا الجانب ونسير بخطى ثابتة، مؤكدة أن تحقيق الأهداف يتطلب تعاونا وجهودا مشتركة بين مختلف الجهات والمؤسسات المعنية؛ لذلك فهناك تعاون وتنسيق كبير بين مختلف المؤسسات لتحقيق أفضل النتائج التي تعود بالخير على بلادنا الحبيبة عمان.

وفي ختام الأمسية، طرح الحضور عددا من الأسئلة والاستفسارات عن نقاط متعلقة بقطاع السياحة، وبعض التحديات والمقترحات لتطوير القطاع، وردت سعادة وكيلة السياحة على كافة الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الحضور وسط تفاعل إيجابي من الجميع.

وبهذه المناسبة، قدم سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، الشكر والتقدير إلى سعادة وكيلة وزارة السياحة على مشاركتها في مجلس ميثاق وكافة الحضور على مشاركتهم في إنجاح فعالية المجلس، مؤكدا نجاح الصيرفة الاسلامية في تطوير القطاع المصرفي وتحقيق نتائج إيجابية والعمل على تعزيز مجالات المعرفة والتوعية بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها الصيرفة الإسلامية، معربا عن سعادته بالنجاحات والانجازات التي يحققها ميثاق للصيرفة الاسلامية في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك