موضوعات شيّقة ضمن العدد الجديد لمجلة جند عمان

مسقط - الرؤية

صدر العدد الجديد من مجلة جند عمان لشهر أبريل 2018، وتضمّنت الإصدارة عددًا من التغطيات الشاملة والفعاليات العسكرية والتحقيقات الصحفية والمقالات المتنوعة.

ومن أبرز المواد التي تناولها العدد الجديد: استقبال جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - لمعالي وزير الدفاع البريطاني، وجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة يمنح وسام عمان العسكري من الدرجة الثانية لرئيس هيئة الأركان البحرية البريطانية، ووسام عمان العسكري من الدرجة الثالثة للرئيس السابق لمجلس إدارة جمعية قوات السلطان المسلحة.

كما تناول العدد زيارة معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع لعدداً من الوحدات والقواعد العسكرية بمحافظة مسندم، والإنجاز الطبي الجديد للخدمات الطبية للقوات المسلحة في عملية زراعة قرنية واحدة لمريضين، وختام فعاليات المسابقة الثامنة لحفظ القرآن الكريم وتجويده بين قوات السلطان المسلحة والقوات المسلحة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما تضمّن العدد أيضاً العديد من المقالات المتنوعة ومنها مقال عن مجلس الدولة ودوره في تأصيل الهوية الوطنية، ومقال حساب القوة العسكرية للدولة، ومقال أمن وحماية المعسكرات (الجزء الثاني)، ومقال الوعي بالمجال البحري((MDA تحديات وتطلعات، أمّا المقال الديني فكان بعنوان (الصوم تعريفه، ومشروعيته، ومنزلته)، والمقال الطبي بعنوان (نصائح طبية خلال شهر رمضان المبارك)، كما احتوى العدد على حديث الذكريات للعميد الركن متقاعد سعود بن سليمان الحبسي حول مسيرته الحافلة بالعطاء المثمر في خدمة الوطن، هذا بالإضافة إلى الأبواب الثابتة بالمجلة.

وللاطلاع على مجلة (جند عمان) إلكترونياً عبر الشبكة العالمية يمكن للقارئ الكريم أن يتصفح المجلة على الموقع www.mod.gov.om) ) وللمشاركة كذلك في إثراء المجلة بالمساهمات على العنوان:(jundoman@mod.gov.om).

 

 

تعليق عبر الفيس بوك