الاطلاع على مستجدات "نظام معلومات ومؤشرات التعليم".. واستعراض برامج إعداد المعلمين

مجلس التعليم يناقش مقترح إقامة منتدى "دور الوقف في دعم التعليم العالي وتمويله"

 

 

مسقط - العمانية

عقد مجلس التعليم اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم، بحضور أصحاب المعالي والسعادة، وأعضاء المجلس.

وفي بداية الاجتماع تم استعراض تقرير متابعة تنفيذ قرارات اجتماعات المجلس للعام 2017م، وما تم بشأنها من خطوات تنفيذية، واطلع المجلس على آخر المستجدات والمراحل التي مر بها مشروع "نظام معلومات ومؤشرات التعليم في سلطنة عمان"، والذي سيعمل على تسريع جمع البيانات، وإنتاج المؤشرات الخاصة بقطاع التعليم في السلطنة بأنواعه ومستوياته المختلفة وسيعزز عملية الإشراف على أداء نظام التعليم ومتابعته مما يساعد على اتخاذ القرارات ووضع الخطط ورسم السياسات العامة التي يقوم بها مجلس التعليم في إطار تنمية قطاع التعليم وتطوير منظومته في السلطنة. كما يهدف النظام إلى توفير المعلومات الإحصائية للجهات ذات العلاقة من داخل السلطنة وخارجها.

واستعرض المجلس التقرير المعد بشأن برامج إعداد المعلمين وتأهيلهم وفقاً للضوابط المقرة في هذا الجانب. وأثنى المجلس على الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية من مختلف الجهات والتي أسهمت في تطبيق المعايير والإجراءات التي أقرها المجلس ومتابعة تنفيذها وكذلك في تطوير برامج إعداد المعلمين وتأهيل المخرجات التربوية من مؤسسات التعليم العالي داخل السلطنة وذلك حرصًا من المجلس على الارتقاء بمستوى الكفاءات الوطنية العاملة في مهنة التعليم.

وناقش المجلس مقترح إقامة منتدى "دور الوقف في دعم التعليم العالي وتمويله" والذي جاء بناء على ما أثبتته تجارب تاريخية في السلطنة من نجاحات، وكذلك التجارب الإقليمية والدولية التي تعزز أهمية الوقف في دعم مسيرة التعليم وإيجاد بدائل التمويل المستدام. ووجه المجلس بالمضي قدمًا في هذا الاتجاه وأكد أهمية الوصول إلى نتائج وإجراءات قابلة للتنفيذ والتطبيق للاستفادة من التجارب الثرية في هذا المجال لتنويع مصادر الدخل المستدام لمؤسسات التعليم العالي. كما استعرض المجلس عددا من التقارير والمذكرات الأخرى المرفوعة إليه من مختلف الجهات واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك