مجلة مُرشد تسدل الستار على ورش القراءة لأطفال مسندم

 

خصب - الرؤية

اختتمت مجلة مرشد ورش القراءة التي نظمتها لطلاب وطالبات مدارس الحلقة الاولى بمحافظة مسندم، وذلك ضمن مبادرة القراءة التي تتبناها المجلة منذ عامين "هيا نقرأ مع مرشد"، قدم الورشة مهنا السلطاني مسؤول البرامج التدريبية بالمجلة.

ويأتي تنظيم المجلة لهذه الورش ضمن جهودها في غرس ثقافة القراءة لدى الأطفال، حيث تضمنت محاور الورش التي استمرت لمدة خمسة أيّام وشارك فيها طلاب وطالبات مدارس ولاية خصب، وهي خولة بنت الأزور وخصب وفدا. وفي ولاية بخا مدارس آمنة بنت وهب والمحمدية ومناهل العلم. وفي ولاية دبا مدرسة سكينة بنت الحسين، وعمرو بن العاص، ومدرسة تماضر بنت عمرو، ومدرسة النصر. وتعرف الطلاب والطالبات على المفاهيم الصحيحة حول القراءة السليمة وطريقة اختيار الأوقات المناسبة للقراءة وتم تدريب الأطفال على الإلقاء أمام الجمهور، كما تم تدريب الأطفال على بعض الاستراتيجيات في غرس القيم الأصيلة والنبيلة التي يتميز بها المجتمع العُماني، بالإضافة إلى ربط الأطفال بالقراءة الهادفة.

وتقام هذه الورش لأول مرة بمحافظة مسندم بدعم ورعاية شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج.

وتضمنت الورشة عرضا لبعض القصص الممتعة وأهم شخصيات المجلة وتعرف الأطفال على الأسس والقواعد في تأليف القصة وبعض الألعاب المسلية لتساعدهم في تنمية خيالهم في الإبداع والابتكار.

ومن المقرر أن يتم اختيار بعض القصص المميزة من تأليف الأطفال لنشرها في مجلة مرشد وذلك تشجيعا لهم في تنمية مهارتهم في التأليف.

وحول أهميّة هذه المبادرة، قال حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة مرشد إنّ هذه الورشة تأتي ضمن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" والمتمثلة في غرس ثقافة القراءة لدى الناشئة، وإبعادهم عن الاستخدام المفرط للألواح الإلكترونية والهواتف الذكية التي أصبحت مصدراً للألعاب والتسلية فقط. وأضاف الطوقي أنّه على مدار السنوات الثلاث الماضية تم تنفيذ برامج وورش تدريبية مجانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتدريب ما يقارب 3 آلاف طالب وطالبة من صفوف الحلقة الأولى في مجال القراءة والابتكار والرسم.

تعليق عبر الفيس بوك