برنامج تدريبي لمدة 12 شهرا يستهدف خريجي الكليات والجامعات

بنك صحار يدشن مبادرة "طموحي" لصقل خبرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل

 

مسقط - الرؤية

أَطْلق بنك صحار، مُؤخرا، مبادرة جديدة تؤكِّد التزامه بتمكين الشباب العماني، ودعمه للتوجه الوطني لإيجاد الفرص الوظيفية لهم. وتشمل مبادرة "طموحي" برنامجا لصقل خبرات الشباب العُماني، وهو برنامج تدريبي لمدة سنة يستهدف خريجي الكليات والجامعات، ويهدف لتنمية معارفهم وصقل كفاءاتهم الضرورية لدخول سوق العمل، ولرفد القطاع المالي بجيل جديد من الموظفين المدربين والمحترفين.

وقال محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة بنك صحار: يلتزم بنك صحار بمساعيه في تدريب وتطوير الكوادر الوطنية، وهو ما يعتبره الاستثمار الأهم للبنك؛ نظرًا لانسجام ذلك مع الأجندة الوطنية، ويسهم في الارتقاء بالاقتصاد الوطني، وسنحافظ على التزامنا للنهوض بالجيل الجديد والأخذ بأيديهم ليكونوا قادة مؤهلين بالمعرفة والخبرة للتميز في القطاع المصرفي والمالي في المستقبل.

ويبدأ البرنامج التدريبي -الذي يستمر لمدة 12 شهرا- في 29 يوليو 2018، وينتهي في 25 يوليو 2019م، ويستفيد الشباب العماني المشاركون طوال هذه الفترة من إستراتيجية الموارد البشرية للبنك التي تركز على رفع كفاءات الموظفين، والتي على ضوئها سيتم توزيع المتدربين في أقسام مختلفة بالبنك، وإثراء تجربتهم بالتدريب على رأس العمل، والبرامج المتخصصة والقيادية، وأنشطة التدريب التوجيهي المستمرة، والانخراط في بيئة عمل متنوعة كوسيلة لتنويع أدائهم وخبراتهم التعليمية.

وقالت ماهرة بنت صالح الرئيسية مساعدة المدير العام رئيسة الموارد البشرية: من خلال أخذنا بأيدي الشباب في هذا البرنامج؛ نُمهِّد لهم الطريق لأخذ خطوات ثابتة نحو مستقبل مشرق؛ إذ تعتبر مدة البرنامج عنصرًا مهما في تصميم البرنامج؛ حيث ستكون هذه المدة مع وجود البيئة المناسبة والمشجعة فرصة للمتدربين لصقل خبراتهم وتنمية معارفهم، وتطبيق هذه المعارف على أرض الواقع. وتتضمَّن عملية فرز المتقدمين عددًا من أنشطة التقييم والمقابلات الشخصية التي تجرى وفق إجراءات شفافة تضمن تحقيق المساواة في الفرص بين المتقدمين. وبعد انتهاء عملية التقييم، سيجري إرسال دعوات للمرشحين الذين يقع عليهم الاختيار لبدء التدريب في أقسام البنك، مع مراعاة توافق خطتهم التدريبية مع مؤهلاتهم الأكاديمية. وقبيل الانخراط في التدريب، سينضم المتدربون في برنامج تعريفي لضمان دخولهم البرنامج بشكل سلس ضمن بيئة العمل في البنك، مع وجود خطة لإجراء تقييم مستمر لأداء المتدربين ومشاركة نتائج التقييم معهم لتعزيز أدائهم مع تقدمهم في مسار التدريب بالبرنامج، كما سيحصل المتدربون على حوافز شهرية لتعزيز تجربتهم في البرنامج.

وأضافت ماهرة بنت صالح الرئيسية: خلال فترة التدريب مع البنك، سيجري التعامل مع المتدربين بنفس الدرجة من المهنية كما يجري التعامل مع موظفي بنك صحار. وعلاوة على التدريب، سيقدم البنك فرصة للعمل في مشاريع ومهام ضمن أنشطة العمل اليومية للبنك، كما سيجري تكليف مشرف أو أكثر لمتابعة الأداء بشكل منتظم. ويحصل المتدربون على شهادة بعد إكمالهم البرنامج تتضمن تفاصيل عن الأعمال التي قاموا بها، والمهارات التي اكتسبوها خلال فترة التدريب. ويأتي برنامج "طموحي" تواصلًا لسلسلة من المبادرات والمشاركات التي تصب ضمن أهداف البنك في تمكين الشباب والأجيال الصاعدة والباحثين عن عمل، وتعريفهم بالفرص الوظيفية والتدريبية المتوفرة لدى البنك، وكان من بين هذه المبادرات المشاركة في العديد من معارض الوظائف والتدريب، وكذلك الزيارات المدرسية لفروع البنك.

تعليق عبر الفيس بوك