ماسنجر يضيف "وضع النوم" للأطفال

 

أضاف موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ميزة جديدة للآباء على تطبيق الدردشة الخاص بالأطفال، ماسنجر كيدز، وهو وضع النوم، الذي يسمح للآباء بتحديد وقت معين للأطفال باستخدام التطبيق.

يستهدف التطبيق الأطفال من عمر 12 عام فالأقل، فيختار الوالدان الوقت المحظور من إعدادات الوقت، وخلال ذلك الوقت سيغلق التطبيق ذاتيا، ولن يستطيع الأطفال الولوج إليه.

ويظهر تنبيه أعلى شاشة الهاتف المحمول تقول "حان وقت الوداع.. سيخل التطبيق إلى النوم خلال 4 دقائق"، وبعد انقضاء الساعات المحددة، تظهر رسوم متحركة ظريفة على التطبيق تقول "استيقظ".

يتحكم الآباء في وضع النوم من خلال مركز تحكم الآباء من خلال حساباتهم على تطبيق الفيسبوك، ويمكنهم غلق التطبيق في أوقات متكررة كالأجازات والعطل الأسبوعية، ويمكن تغيير الوقت المتعين للإغلاق بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للآباء إضافة أو حذف جهات اتصال معينة من حساب الطفل، وإنشاء جهة اتصال جديدة من خلال حسابهم الشخصي.

وصرحت الشركة أن الخاصية الجديدة تخلص الآباء من قلق المراقبة المستمرة، وتساعدهم في حماية أبنائهم.

من جهة أخرى، يعارض بعض الخبراء في مجال تطوير الطفل، وجود تطبيقات دردشة خاصة بالأطفال، فما يزال يوتيوب يواجه شكاوى عديدة من وجود محتوى غير لائق على تطبيق الفيديو الخاص بالأطفال، رغم وسائل التحكم الجديدة.

تعليق عبر الفيس بوك