"تطوير الكفاءات" يختتم أعمال الوحدة الرابعة من البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية

مسقط - العمانية

اختَتَم معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني أعمالَ الوحدة الرابعة من البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية، تحت عنوان "دور القيادة في تعزيز الجهود لتحقيق التغيير"، بحضور معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني؛ وذلك بنادي الواحات بالعذيبة بمسقط.

وتعدُّ الوحدة الرابعة من البرنامج تجربة تعليمية عالمية مصممة لتزويد قادة القطاع الحكومي في السلطنة بالمهارات والمعرفة اللازمتين للتعامل مع التحديات التي يُواجهونها؛ بوصفهم صُناعًا للسياسات في نطاق عملهم. وقد تم تطوير وتصميم البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية على يد فريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص "شراكة"، بالتعاون مع مجموعة من الخبراء من كلية سعيد للأعمال بجامعة أوكسفورد، وبإشراف معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني. واشتملتْ الوحدة التعليمية الرابعة من البرنامج على تبادل الخبرات بين كبار الاستشاريين المختصين بتطبيق سياسات تحسين التنافسية حول العالم، والتعرف على كيفية التعامل مع قضايا بناء المشاركة الفعّالة للقطاع الخاص. وتناولت الوحدة مقدمة حول نهج "الحكومة الواحدة" الرامي لتحقيق مخرجات عالية الجودة للخدمات العامة، كما اطلع المشاركون على عدد من ممارسات الحوكمة والتشريع، قدَّمها لهم مجموعة من الخبراء من كلية سعيد للأعمال بجامعة أوكسفورد.

وقال الدكتور خميس بن سعود التوبي مدير عام المديرية العامة للتطوير الإداري القائم بأعمال مدير عام معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني: إنَّ الوحدة الرابعة من البرنامج تضمَّنت تزويد المشاركين بالمهارات وأدوات التفكير اللازمة للتعامل مع الفرص الناشئة والجاذبة التي تشكّل ملامح التحول الاقتصادي للسلطنة.

من جانبه، قال الدكتور لورانس ويليمز مدير البرنامج من جامعة أكسفورد بكلية سعيد للأعمال: إن الوحدة التعليمية الرابعة من البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية تقدم أساليب وطرقًا جديدة تخدم مصلحة الجهات والمؤسسات التي يعملون بها، مشيرا إلى أنها ستعزز قدرات السلطنة التنافسية حاليا ومستقبلا.

تعليق عبر الفيس بوك