الاحتفاء بـ126 من التربويين والإداريين في يوم المعلم.. وإعلان تفاصيل "جائزة الإجادة" قريبًا

...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

كرّمت وزارة التربية والتعليم صباح أمس 126 معلما ومعلمة من المنتسبين للحقل التربوي والفئات الإدارية والفنية بالمدرسة، وذلك في حفل يوم المعلم تحت رعاية معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية، وبحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وأصحاب المعالي الوزراء، والمكرمون أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ووكلاء الوزارة والمستشارين ومديري عموم مديريات ديوان عام الوزارة، والمديريات التعليمية في المحافظات.

وقال معالي عبدالعزيز الرواس: "نرفع آيات الشكر والعرفان لجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- على الإنجازات المتنوعة والمتعددة، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يكرمه بالشفاء والعافية والعمر المديد، وأن يمتعنا بقيادته الحكيمة لتبقى عمان آمنة مطمئنة يقود مسيرتها بكل فخر واعتزاز". وأضاف: "نشكر وزارة التربية والتعليم على تنظيم هذا الحفل، كما نشكر جميع المعلمين في عمان من أقصاها إلى أقصاها، وأدعوهم إلى أن يكونوا معلمين لا مدرسين فقط؛ لأن المدرس هو الذي يلقن أما المعلم فهو الذي يبني الأجيال وبذلك ننتقل من التلقين إلى الفهم الذي يثري عقل الإنسان ويوسع مداركه، كما أدعوهم إلى إشراك الطلبة في معارفهم وأن يكونوا قدوة لهم في كل مراحل حياتهم".

وقال سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل الوزارة للتعليم والمناهج في كلمة الوزارة إنّ المعلم يقوم بدور أساسي في تعزيز قوة الأمم، القائمة على العلم والاطلاع في مختلف المعارف والعلوم الإنسانية، مضيفا: "نفخر بأن لدينا 56385 معلما منهم 18260 ذكرا، و38125 أنثى، ومن هنا فقد انتهجت وزارة التربية والتعليم على مدى السنوات الماضية مسارًا علميًا واضحًا في تنمية المعلم وتأهيله من خلال جملة من المشاريع والبرامج التربوية التطويرية التي تطرحها كل عام؛ إيمانًا منها بأهمية الدور الذي يقوم به المعلم باعتباره القيمة التربوية الثابتة التي لا غنى عنها". وأكّد سعادته اهتمام الوزارة بتأهيل المعلم من خلال تقديم مجموعة من البرامج التدريبية الأكاديمية عبر المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين. وزاد أنّ عدد المبادرات التربوية هذا العام بلغ 102 مبادرة تعليمية. واستطرد سعادته قائلا: "يشرفني في هذا المقام أن أتقدم باسم وزارة التربية والتعليم وكل العاملين فيها بجزيل الشكر والتقدير إلى مجلس التعليم بموافقتهم الكريمة على إطلاق "جائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني"، والتي من المقرر الإعلان عن تفاصيلها قريبا خلال العام الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك