"مطارات عمان" تثري مناقشات اجتماع "الدولي للمطارات" باليابان

 

مسقط - الرؤية

شاركتْ "مطارات عُمان" في اجتماعات الدورة الثالثة عشرة للاجتماع الدولي الإقليمي للمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادي، والذي عُقد في مدينة ناريتا اليابانية مؤخرا، وأسهمتْ في حلقتين نقاشيتين على هامش المؤتمر؛ الأولى بعنوان "ملتقى القيادات.. قطاع الطيران ما بعد 2020". وناقش المشاركون فيها أهم تحديات وإستراتيجيات صناعة المطارات ورؤى الرؤساء التنفيذيين، في ظلِّ التطور السريع للقطاع، وتقدم التكنولوجيا، ووجود اللوائح والأنظمة الجديدة، وآلية التكيُّف مع المعطيات المستقبلية، وتوجيه القطاع بعيدا عن الأزمات المحتملة في السنوات المقبلة. كما عُقدت الحلقة النقاشية الثانية بعنوان "خطط زيادة سعة المطارات في آسيا ومدى تأثيرها على عمليات النقل الجوي".

وتأتي مشاركة "مطارات عُمان" في اجتماعات مجلس المطارات العالمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في إطار المساهمة مع الشركاء في قطاع المطارات في رسم خارطة طريق مستقبلية لقطاع الطيران في المنطقة، خاصة وأنَّ السلطنة واحدة من الدول الفاعلة في هكذا اجتماعات؛ لدورها ومركزها الإستراتيجي في الدفع بمسيرة قطاع النقل الجوي؛ بما يُسهم في مواكبة الوتيرة المتسارعة للنمو العالمي في قطاع المطارات، والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع في ظل الثورة التكنولوجية المتسارعة.

كما جاءت المشاركة بغرض تسويق وترويج "مطارات عُمان"، خاصة بعد التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد لمطار مسقط الدولي؛ بهدف تحقيق رؤية الشركة بأنْ يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل 20 مطارا عالميًّا بحلول العام 2020، وأن تكون مطارات عُمان "بوابات الجمال والفرص"، وفِي ظل ما يشهده قطاع المطارات في السلطنة من نمو كبير ومواكبة لتطلعات الرؤية المستقبلية 2040 ليكون القطاع اللوجستي ضمن القطاعات الإستراتيجية التي تدفع بمصادر تنويع الدخل للاقتصاد الوطني حسب أهداف الرؤية.

من ناحية أخرى، شارك فريق من الموارد البشرية بـ"مطارات عُمان" في منتدى لجنة الموارد البشرية التابعة لمجلس المطارات العالمية، والذي عُقد خلال الفترة من 21 وحتى 24 أبريل الجاري؛ بهدف تبادل الخبرات والمبادرات التي تبنتها المطارات من أجل تطوير ورفع كفاءة أداء الموظفين في القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك