الجائزة العشرون في مسيرة الهيئة

تتويج "حماية المستهلك" بجائزة الشرق الأوسط لتميز الحكومة والمدن الذكية

مسقط - الرؤية

تُوِّجت الهيئة العامة لحماية المستهلك بجائزة الشرق الأوسط الـ23 لتميز الحكومة والمدن الذكية عن فئة (Customer Smart Services Excellence Award)، والتي يمنحها معهد جائزة الشرق الأوسط بدبي بالتزامن مع انعقاد فعاليات المؤتمر الرابع والعشرين للحكومة والمدن الذكية بدول مجلس التعاون؛ لأفضل الوزارات الإستراتيجية الفعالة في الشرق الأوسط؛ تكريماً لما قدموه من إنجازات بارزة في تعزيز القدرة التنافسية من أجل دعم وتحفيز أحدث آليات النمو الاقتصادي؛ وذلك من خلال التطبيق المنهجي والاستخدام الذكي والمبتكر لتكنولوجيا المعلومات الاتصالات. وتمَّ تكريم الهيئة بفندق ريتز كارلتون -مركز دبي المالي العالمي- بحضور عدد من المسؤولين والمعنيين في مجال الحكومة الذكية من مختلف دول العالم.

وقال سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك، في تصريح له بهذه المناسبة: فخورون بالفوز بالمسابقة المهمّة؛ كونها تؤكد على قدرة المؤسسات العمانية على الإجادة والابداع وتعزيز القدرة التنافسية، كما أنه تتويجٌ للجهود التي بذلت منذ إنشاء الهيئة وحتى الآن للتطوير والتحديث المستمر في كافة مجالات التقنية مواكبة لجميع التقنيات المتسارعة بهدف تحسين الخدمات للمستهلكين، وتؤكد على الدور الريادي الذي تلعبه الهيئة لتكون حافزاً للمزيد من البذل والعطاء. وأشار سعادته إلى أن الفوز يضع على عاتق الهيئة مسؤولية أكبر لبذل المزيد من الجهد والعمل والحفاظ على المستوى الذي وصلت إليه بل والارتقاء إلى أعلى المستويات، خاصةً وأنها الجائزة رقم 20 خلال مسيرة عمل الهيئة القصيرة نسبياً.

وأكَّد سعادته سعي الهيئة لتوظيف أحدث آليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذكية التي من شأنها تنشيط العمليات المؤسسية والمتابعة المستمرة لنشاط المستهلك، ومراقبة حركة السوق اليومي، والتأكد من أخذ حقوق للمستهلك بطريقة عادلة من خلال عملها إلى تطويع كل الوسائل المتاحة من أجل أداء رسالتها الرامية لنشر الوعي ورفع مستواه لدى كافة شرائح المجتمع، لا سيما الفئات التي تتابع وتستخدم التطبيقات الإلكترونية، عبر التقنيات المختلفة، وبأنظمتها المتعددة، حيث أن الوصول إلى هذه الفئات يحقق الغاية التي ننشدها.

وعن نظام "تواصل"، قال عادل الريامي مدير دائرة تقنية المعلومات بالهيئة: إن نظام تواصل أحد الأنظمة الحديثة المتطورة في مجال تقنية المعلومات لمساعدة المستهلكين والموردين في حل المشاكل بصورة سريعة من خلال تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية؛ حيث يعتبر هذا النظام منصة متكاملة تعتمد على التواصل المباشر بين المستهلكين والموردين بصورة تفاعلية لحل المشكلة بينهما، مشيراً إلى أن المستهلك يستطيع من خلاله إخطار المورد ببيانات الشكوى والمرفقات الخاصة بها عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالمورد المشتكى عليه؛ حيث يتم مناقشة الشكوى بين الطرفين من خلال تبادل المعلومات والبيانات بينهما للوصول إلى حل يرضي الطرفين ويمكن للمشتكي الاطلاع على سير شكواه من خلال هذا النظام، وفي حالة عدم الاتفاق يكون لدى المستهلك خيار إحالة الشكوى إلى الهيئة والتي تقوم بدورها في حل الشكوى.

تعليق عبر الفيس بوك