الشركة تحقق نسبة تعمين 44%.. والأصول ترتفع إلى 80 مليون ريال

"أونك" تدشن تطبيقا للسداد الإلكتروني والفواتير في الاحتفال بالذكرى الـ40 للتأسيس

 

مسقط - الرؤية

رَعَى معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية، احتفالَ الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار "أونك" بمرور 40 عاما على تأسيسها، بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والسعادة الوكلاء، وعدد من رؤساء مجالس الإدارة والرؤساء التنفيذيين لشركات الكهرباء العاملة في السلطنة وكبار المسؤولين من عملاء الشركة من القطاعين العام والخاص.

وألقى الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني رئيس مجلس إدارة الشركة، كلمة؛ أكد فيها أنَّ الاحتفال بمرور 40 عاما على تأسيس الشركة يأتي بعد أن حقَّقت الجزء الأكبر من هدف تأسيسها، وهو الشراكة مع القطاع العام في تنفيذ أعمال الخدمات المساندة في مجالات الكهرباء والمياه، مشيرا إلى أن الشركة تمكنت خلال مسيرتها من إضافة أنشطة أخرى أسهمت في تنوع أعمالها؛ وعلى رأسها: قطاع الهندسة؛ وذلك بإنشاء محطات التوزيع وخطوط نقل الكهرباء وشبكات المياه وصيانتها.

وأضاف رئيس مجلس الادارة: إن الشركة تنت إستراتيجية وفق منظور واضح يعتمد أولا على الاستقرار والثبات المالي، وعكس صورة حقيقية للمساهمين، وتتَّبع في منهجيتها لوائح الحوكمة والشفافية؛ بما يفي بدورها كشركة مساهمة عامة تطبق القوانين، ولها إسهاماتها في المنظومة الاقتصادية في البلاد. وأضاف: إن نسبة التعمين بالشركة بلغت 44 بالمائة بنهاية العام الماضي تجسيدا لرؤية الحكومة في توفير فرص العمل بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، ‏وتم اختيار الشركة كأفضل شركة على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 2016 في مجال توطين الوظائف للشركات من فئتها، مؤكدا أن التعمين في الشركة يمضي قُدما كمًّا وكيفا؛ حيث بلغت نسبة التعمين في الوظائف الإشرافية 85 بالمائة، وارتفعت أصول الشركة من 32 مليون ريال قبل عشر سنوات لتصل إلى 80 مليون ريال في نهاية 2017م.

وقال الشيخ أيمن الحوسني رئيس مجلس الادارة: إن أكثر ما نفخر به هو تواجد الشركة في كل أنحاء البلاد عبر 82 فرعا منتشرة في مختلف محافظات السلطنة، فضلا عن افتتاح 5 فروع جديدة للفوترة في مسقط، مؤخرا، مؤكدا تطلع الشركة لزيادة المكاتب من حيث العدد وتنوع الخدمات في السنوات المقبلة. وتصطلع الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية من خلال العديد من البرامج التي تجسد دورها وتعكس التزامها بخدمة المجتمع.

وقدم الدكتور راشد بن محمد الغيلاني الرئيس التنفيذي للشركة، عرضا حول آفاق المستقبل والخطط التى تنفذها الشركة للمحافظة على مكانتها المهمة في قطاع الخدمات، واستعرض حقائق وأرقام عن الإنجازات التي حققتها الشركة ‏والتطور الذي تشهده وتوجه الشركة إلى توظيف التكنولوجيا الرقمية في خدمة عملائها والمواطنين؛ بما يُسهل تسديد فواتير الخدمات بسهولة وسرعة، ووفق منظومة آمنة من القنوات الإلكترونية.

وشهدَ الحفل عرضَ فيلم "مسيرة عطاء" عن بدايات الشركة ومراحل التطور التي شهدتها طوال الأربعين عاما الماضية، وما حقَّقته من تطور في خدماتها، وركز الفيلم على خدمات المشتركين ودور الشركة في تقديم التسهيلات في هذا الشأن.

وتخلَّل الحفل عدد من الفقرات الفنية المتنوعة؛ منها: فن البرعة، وعدد من الرقصات الشعبية من جنوب الشرقية، كما ألقى الشاعر كامل البطحري عددا من القصائد الشعرية حول شموخ الوطن ورفعته، في جو من الحماس والفخر بالوطن وقائده المفدى.

تعليق عبر الفيس بوك