"حبل" مسرح الدن تصل ينقل وسط إشادات بالمواهب

 

عبري- ناصر العبري

قدمت فرقة مسرح الدن للثقافة والفن مسرحية "حبل" الفائزة بالمركز الثالث على مستوى المحافظات المشاركة في مسابقة إبداعات شبابية 2018، بالتعاون مع نادي ينقل الممثل لمحافظة الظاهرة، وذلك بحضور شيوخ وأعيان ولاية ينقل والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية والخاصة.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التعاون وبهدف إتاحة الفرصة للمواهب والأفكار الشابة لتقديم إبداعها المسرحي بطرق مبتكرة. وفكرة المسرحية مستوحاة من القضايا المعاصرة في مجتمعنا العربي والعماني، وتركز بصفة خاصة على قضية الوظائف وقضية أزمة المعلمات المغتربات والتأثير السلبي على الفرد نفسه والعائلة والمجتمع ككل. وتدور قصة العرض حول عائلة تتكون من أم وأب وأبناء ذكور ثلاثة وبنت واحدة، كل أفرادها باحثين عن عمل وكل شخصية بأبعاد معينة وخاصة لكل فرد في هذه العائلة. وتتناول القضية شخصية يسرى، وهي البنت التي تنتظر تعيين التوظيف في التربية والتعليم كمعلمة، وعند حصولها على الوظيفة بعد سنوات من الانتظار تبدأ الفرحة عند أفراد عائلتها وكل فرد يطلب أمنيته منها بسبب مرتبها التي ستحصل عليه. لكن الأخ الأكبر يرفض عملها بسبب مكان تعيينها البعيد عن المدينة، وتبدأ القضية في التعقيد بسبب رفض الأخ وعند ذهابها وقضائها عدة سنوات وهي بالوظيفة تطلب النقل وتصادف العائق الأول لها وهو المسؤول بهذا الخصوص، الذي يبتزها لتتفاقم القضية. وتتصاعد الأحداث حتى تلقى المعلمة نهاية مأساوية، يشاهدها الجمهور على المسرح.

وشارك في تمثيل العرض كل من الحارث النوفلي، عهود الحمادي، بلقيس البلوشي، محمد الكليبي، هيثم المعولي، خميس البرام وفي الطاقم الفني أحمد الصالحي ومصطفى العبيداني وفي الديكور معتصم الكلباني، وليد الدرعي، عمر البلوشي وفي الإضاءة حسام الجلنداني وشارك في العزف والغناء علي الريامي وفي تصميم الأزياء سعيد النحوي وألف المقاطع الشعرية الشاعر محمد بن ضحي وفي الطاقم الإداري أحمد الهنائي وذياب الهنائي والإشراف العام أسعد السيابي وألف النص وأخرجه حيان اللمكي وساعد في الإخراج الحارث النوفلي.

وقال ناصر بن سليمان العلوي أمين سر نادي ينقل ورئيس اللجنة الشبابية بالنادي: "فرقة مسرح الدن للثقافة والفن غنية عن التعريف وتعاوننا معهم  في أيام بسيطة ولكن وأنتج نتاجا كبيرا بالنسبة لنا كنادٍ في مسابقة المسرح وعلى مستوى المحافظات، أثمر هذا التعاون نيل النادي أحد المراكز على مستوى المحافظة ونحن بأمانة فخورون بتمثيل فرقة مسرح الدن للثقافة والفن، وأتقدم بالشكر الجزيل لجميع طاقم فرقة مسرح الدن".

 

تعليق عبر الفيس بوك