بان كي مون يشيد بمواقف السلطنة المتوازنة والحكيمة

 

سول- العمانية

التقى سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا بمقر سفارة السلطنة في سول بمعالي الدكتور بان كي مون الأمين العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة، ومعالي تشو هيون نائب وزير الخارجية الكوري.

وهنأ سعادته خلال اللقاء نيابة عن السفراء العرب، الدكتور بان كي مون على تعيينه رئيسًا للمعهد العالمي للنمو الأخضر (GGGI) الذي يُعنى بالتنمية الاقتصادية المستدامة وقضايا البيئة والمناخ. وقال سعادته إن الخبرة الطويلة لمعاليه واهتمامه الشخصي بالتنمية المستدامة وقضايا البيئة سيسهم بلا شك في تحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات للمعهد. كما هنأ معاليه نائب وزير الخارجية  الكوري وحكومة بلاده على الاستضافة الناجحة لأولمبياد بيونج تشانج التي مهدت الطريق للتقارب والحوار وعقد القمة بين الكوريتين والتي من المؤمل أن تمهد الطريق لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية. وتطرق سعادة السفير إلى دور الجمعية الكورية العربية في تعزيز التعاون الثقافي بين الجانبين العربي والكوري. من جانبه اعتبر بان كي مون أنه يمكن للدول العربية الاستفادة من معهد النمو الأخضر العالمي في العديد من المشاريع المتعلقة بالبيئة والزراعة والمناخ وتلك التي تُعنى بالتنمية الاقتصادية المستدامة، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده لتقديم أي مساعدة في ذلك، مشيدًا بالعلاقات المتينة التي تربط الدول العربية بجمهورية كوريا. 

وأشاد مون بمواقف السلطنة المتوازنة والسياسة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- ودعم السلطنة المتواصل للمنظمة الدولية طوال الأعوام الماضية.

ومن جانبه قال معالي تشو هيون نائب وزير الخارجية الكوري: "نتطلع لمزيد من التعاون مع الدول العربية، يوجد العديد من المقومات بين الجانبين ويمكن للجمعية الكورية العربية أن تلعب دورًا كبيرًا أيضًا في ذلك".

 

تعليق عبر الفيس بوك