"اتفاقية بين "السياحة" و"عمران" لتطوير سياحة المغامرات بمسندم

 

مسقط – الرؤية

وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) اتفاقية مع وزارة السياحة لتطوير أنشطة وتجارب جديدة لسياحة المغامرات في مسندم. وتخطط عمران، الذراع التنفيذي للتنمية والاستثمار في القطاع السياحي في عمان، لتقديم مجموعة من الأنشطة المتنوعة بما في ذلك التسلق بالحبال "فيا فيراتا"، والمسارات الانزلاقية، والمسير الجبلي، ورحلات عبور المضيق، ومسارات ركوب الدراجات الجبلية، لتقديم تجارب فريدة لتعزيز العروض السياحية في مسندم واستقطاب الزوار المحليين والدوليين الراغبين باستكشاف جمال سلطنة عمان ومقوماتها الطبيعية من منظور مختلف.

وقال بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة عمران إن مسندم وجهة جميلة ومشهورة بمغامراتها البحرية والجبلية، فضلاً عن الأنشطة التي تناسب العائلات مثل صيد الأسماك ومشاهدة الدلافين. ونهدف عبر هذا المشروع إلى زيادة عدد الأنشطة المتاحة للزوار، مع الحفاظ على الجمال الطبيعي للمنطقة وصونها للأجيال القادمة. وتنفرد محافظة مسندم بأخوارها المائية المبهرة، وسوف تؤدي التجارب السياحية الجديدة الى إظهار الروائع الطبيعية المخبوءة في جبال ومياه مسندم. ومن المقرر بدأ أعمال التطوير في وقت لاحق من عام 2018 والتركيز على ولاية خصب.

 وأكد اليكنوسكي أنه إضافة إلى تعزيز السياحة في السلطنة، سيولد المشروع فرص عمل جديدة، إلى جانب إتاحة الفرص لازدهار المشروعات الصغيرة والمتوسطة المحلية، بما يتماشى مع التزامنا المستمر بتعزيز المواهب العمانية، ودعم الاقتصاد، وتقوية روابطنا مع القطاع الخاص.

وتعد مسندم قبلة شهيرة للمسافرين الراغبين في الاستمتاع بالمناظر الخلابة المطلة على مضيق هرمز، وتشتهر المنطقة بتضاريسها الجبلية وتراثها الغني وتدعو الزوار للتعمق في عجائبها على مدار السنة. وسوف يسهم مشروع تنشيط سياحة المغامرات في محافظة مسندم إلى دعم الخطط السياحية والنمو المستمر لهذا القطاع، حيث شهدت السلطنة نموًا بنسبة 4.7٪ في عدد الزوار الدوليين في عام 2017 بحسب وزارة السياحة، مما يدل على أهمية تعزيز الجهود التي تبذلها الحكومة لتعزيز القطاعات غير النفطية في إطار توجهات رؤية 2040.

ويشار إلى أن شركة عمران تمتلك وتدير حالياً ثلاثة فنادق في محافظة مسندم - وهي أتانا مسندم، أتانا خصب، جولدن توليب دبا. ويأتي ذلك الإعلان في إطار سلسلة من المشاريع والشراكات الرئيسية السياحية المستمرة  مع كافة الشركاء والجهات المعنية بهدف النهوض بالقطاع السياحي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك