"العز الإسلامي" يوقع اتفاقية لتمويل مشروع مجمع إسكاني لخدمة 2600 طالب بالخوض

الرؤية – نجلاء عبدالعال

وقع بنك العز الإسلامي أمس اتفاقية مع شركة الإسكان الطلابي لتقديم تسهيلات تمويلية لأكبر مشروع للسكن الطلابي الذي سيقام في منطقة الخوض. ويشتمل المشروع على مجمع سكني متكامل يضم 2694 سريرا وغرفا فردية ومزدوجة بأسعار تنافسية وفي متناول اليد سيستفيد منها أكثر من 2600 طالب، كما سيضم المجمع السكني كذلك مجموعة متكاملة من المرافق الترفيهية مثل المحلات المتنوعة وسلسة من المطاعم وصالات متعددة الأغراض سواء الترفيهية منها أو الرياضية بالإضافة إلى مسارح.

وتم توقيع الاتفاقية بفندق شيدي مسقط ووقعها كل من المكرم سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي، وفيكرام راو الرئيس التنفيذي لـ"آسيت كامبس" الأمريكية، شركاء في المشروع المشترك مع مجموعة الإسكان الطلابي، وحضر مراسم التوقيع عدد من أعضاء الإدارة العليا بالبنك وعدد من المسؤولين بالشركة.

وقال المكرم سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: سعداء بتقديم هذا التمويل لشركة الإسكان الطلابي، كما إن التوقيع على هذه الاتفاقية يتماشى مع استراتيجية البنك الرامية لدعم وتمويل مختلف المؤسسات، ونحن بلا شك نسعى بشكل دائم إلى دعم مختلف المشاريع في السلطنة التي تساهم بطبيعة الحال في تعزيز ونمو الاقتصاد المحلي والمشاريع التنموية.

وأضاف أن بنك العز الإسلامي أوجد مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية التي تلبي كافة الاحتياجات التمويلية سواء للشركات أو المؤسسات التي تعمل في السلطنة.

وفي إجابة على سؤال لـ"الرؤية" خلال حفل التوقيع، قال الشقصي إن قطاع التعليم يحظى لاهتمام خاص من قبل بنك العز الإسلامي كونه عنصرا محوريا في جميع خطط التنمية المستقبلية، مشيرًا إلى أن الدراسات أثبتت أن نحو 70% من الطلاب الدارسين في مسقط يأتون من محافظات أخرى ويحتاجون إلى سكن يوفر لهم تسهيلات ونظم تساعدهم على إقامة مريحة وتأمن عليهم أسرهم في نفس الوقت. ويقوم التمويل على أساس المشاركة المتناقصة بين الطرفين وسيكون الالتحاق بالسكن مفتوحا أمام المؤسسات التعليمية بشكل جماعي لطلابها أو للطلاب بشكل فردي.

وقال فيكرام راو الرئيس التنفيذي "لآسيت كامبس" الأمريكية: إننا سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع بنك العز الإسلامي الذي يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات الأفراد والمؤسسات ومختلف الشركات، كما أن التمويل من بنك العز الإسلامي سوف يتيح لنا المرونة والسلاسة في إدارة المشروع وهذه الاتفاقية التي تم توقيعها سوف تهيئ لنا البيئة والأرضية المناسبة لمواصلة تحقيق الإنجازات. مختتماً بقوله إن شركة ميرياد هي شريك في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا في مؤسسة آسيت كامبس وهي أكبر شركة إسكان طلابية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليق عبر الفيس بوك