السبت, 22 سبتمبر 2018

"لاند روفر" تحتفل بـ70 عاما من النجاح على جبال الألب

الثلاثاء 24 أبريل 2018 08:23 م بتوقيت مسقط

"لاند روفر" تحتفل بـ70 عاما من النجاح على جبال الألب

مسقط - الرؤية

كرمت "لاند روفر" إرث سيارتها العريقة "ديفندر" برسم شكلها على امتداد 250 متراً فوق سفح أحد جبال الألب الفرنسية، بعد 70 عاماً من المغامرات عبر جميع أنواع التضاريس والحملات الاستكشافية في أنحاء العالم. وجاءت هذه الخطوة للإعلان عن "يوم لاند روفر العالمي" الموافق 30 أبريل احتفاءً بمرور 70 عاماً منذ الكشف عن سيارة "لاند روفر" لأول مرة خلال معرض أمستردام للسيارات عام 1948.

ويحيي هذا الرسم الإبداعي تلك اللحظة الخالدة التي قام فيها موريس ويلكس مدير التصميم الهندسي في شركة "روفر" حينها، برسم الخطوط العريضة لسيارة "لاند روفر" الأولى على رمال خليج "ريد وارف"، وطرح فكرة صنعها على شقيقه سبنسر مدير الشركة. وأُطلق على ذلك التصميم السابق لعصره اسم "لاند روفر"، وبات يعرف اليوم باسم "ديفندر".

وقال الأستاذ الدكتور رالف سبيث الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار لاند روفر": إن "لاند روفر" علامة تجارية ذائعة الصيت في جميع أنحاء العالم؛ حيث يمكن تمييز الخطوط الأساسية لسيارة "ديفندر" على الفور. وأن تبلغ الشركة عامها السبعين، فهذه مناسبة خاصة سنحتفل بها على مدار عام كامل من الاحتفالات التي تجسد روح الابتكار والتميز لدى "لاند روفر" وتكرّم الأشخاص الذين يقفون وراء سيارات الدفع الرباعي الأوسع شهرةً في العالم".

وتدعو "لاند روفر" عشاقها للانضمام إلى هذه الاحتفالات بمشاهدة بث مباشر على الإنترنت في "يوم لاند روفر العالمي". ويشارك في الاحتفالات الأشخاص الذين ساهموا في صنع سيارات الدفع الرباعي الأكثر شعبية في العالم، فضلاً عن تقنيات "لاند روفر" الرائدة منذ بدايات سلسلتي "لاند روفر" و"ديفندر" حتى إطلاق سلسلتي "رينج روفر" عام 1970 و"ديسكفري" عام 1989.

وتحمل الفنان سيمون بيك -المختص برسم أشكال هندسية في الثلج سيراً على الأقدام- درجات حرارة دون الصفر لبدء الاحتفالات عبر رسم شكل سيارة "ديفندر" على ارتفاع 2700 متر في جبال الألب بمنطقة لا بلان. ولإتمام مهمته، سار بيك 20.894 خطوة بمسافة 16.5 كم (10.2 ميل) عبر جبال الألب الفرنسية. وقال في إطار تعليقه على ذلك: "إن فن الرسم على الثلج يتطلب الكثير من الدقة والقوة والقدرة على التحمل – وهي سمات مشتركة مع "ديفندر" بشكلها الأيقوني البسيط الذي يمكن تمييزه في جميع أنحاء العالم، وأعتقد أن هذا الرسم سيكون أشهر أعمالي على الإطلاق.