اليوم.. إسدال الستار على مهرجان جامعة صحار المسرحي

 

صحار - الرؤية

تختتم جامعة صحار اليوم مهرجان جامعة صحار المسرحي السنوي. والذي تم افتتاحه يوم الأحد الماضي بحضور رئيس الجامعة البروفيسور باري وين وعدد من المسؤولين بالجامعة إضافة إلى عدد من الفنانين العمانيين وطلاب الجامعة.

ويهدف المهرجان إلى اكتشاف المواهب الطلابيّة في فن المسرح وتعهدها بالصقل والتطوير، بجانب تعزيز روح التعاون وغرس ثقافة العمل الجماعي بين الطلاب.

ويكرم المهرجان في نسخته السابعة هذا العام الفنان العماني القدير محمد نور البلوشي والسينوغرافي أحمد الزدجالي.

كما يحتضن 4 عروض مسرحية أولها مسرحية (أنا هو) للكاتب خليل البلوشي والتي عرضت في أول يوم من انطلاق المهرجان، حيث تلخصت محاورها في عبارات "أنا هو" و"أنت أنا" و"هم نحن" والتي تشير إلى تقاطع الرغبات وتنافرها في أحيان أخرى، واجتماع البشر على كثير من المتشابهات والمتناقضات؛ مما يولد تصنيفات للبشر وصراعات وقضايا عدة. بالإضافة إلى مسرحية (بين الماضي والحاضر) للكاتب علي العنزي والتي عرضت في ثاني ايام المهرجان، وتتمحور المسرحية حول حياة العرب في الماضي والحاضر والحال الذي وصلت إليه الأمّة العربية اليوم، ودارت المسرحية الثالثة (نُص نَص) للكاتب محمد الماغوط حول العروبة وأين كانت منتهاها، وفي ختام المهرجان ستقدم مسرحية (المنتظر) المستوحاة من عمل أدبي للكاتب حمد الزدجالي، وتدور حول التغير من الصفر إلى المئة. وقد أقيمت العروض المسرحية في مبنى مركز مصادر التعلم.

وسيتم في نهاية المهرجان تقييم جميع الأعمال المسرحية بعد عرضها والإعلان عن العمل المسرحي الفائز إضافة إلى عدد من الجوائز الأخرى في ختام المهرجان.

ويترأس لجنة تحكيم الأعمال الفنية في المهرجان الدكتور مرشد عزيز رئيس فرقة السلطنة للثقافة والفن من محافظة ظفار، وتضم في عضويتها كلا من الفنان محمد المعمري رئيس فرقة الرستاق المسرحية، والفنان خالد الضوياني نائب رئيس فرقة الرستاق المسرحية. كما ضمت لجنة النقد المسرحي كلا من: الأستاذ جلال جواد رئيس فرقة الفن المسرحي الحديث وعضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للمسرح، والأستاذ وليد البادي رئيس فرقة مسرحي الشرق – ولاية البريمي - ممثل ومخرج مسرحي، والاستاذ أحمد الزدجالي ممثل مسرحي وله العديد من المشاركات المسرحية الخارجية، ويدير الجلسات النقدية كل من: الأستاذ عادل الحوسني، والأستاذ عامر الحوسني -عاملين في المسرح الجامعي المحترف ولهم العديد من العروض المسرحية والدولية-.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك