السبت, 24 أغسطس 2019
31 °c

"السياحة" تنظم سباق تحدي جبل شمس لتعزيز سياحة المغامرات في السلطنة

الأحد 22 أبريل 2018 08:14 م بتوقيت مسقط

Photo 4-20-18, 10 56 06 AM
IMG-20180421-WA0028(1)
اوكسنا
جاسم البستكي
دانة عبدالباقي
خالد جعفر
مدينة الياس
علي حسين
مروان الجهني
هيا السماري

 

مسقط - الرؤية

شارك 250 مغامرا من مُحبي سياحة المغامرات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمغامرين من الدول العربية والأجنبية، في سباق التحدي في جبل شمس النسخة الثالثة الذي نظمته وزارة السياحة وفريق هوساك التابع لشركة الجبال الحجرية للسفر والسياحة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والهادفة لتعزيز سياحة المغامرات في السلطنة والتي تشهد إقبالا كبيرا نظرا لما تتمتع به السلطنة من مقومات طبيعية تساعد على ازدهار هذه السياحة كالجبال والأودية والأخوار، فضلاً عن توافر الإمكانيات المساعدة كالمسارات الجبلية والإرشادات والعلامات التوجيهية للمسارات المؤدية لطرق البداية والنهاية، مع توفير الخدمات اللوجستية المصاحبة مثل الإسعافات الأولية والأطقم الطبية وفرق الإنقاذ وأجهزة لتعداد المشاركين في المغامرات لسباقات التحدي. وقامت وزارة السياحة ممثلة في إدارة السياحة بمحافظة الداخلية بتقديم الدعم اللوجستي لتسهيل الإجراءات لإنجاح الحدث الذي يعد الأكبر من نوعه في جبل شمس، وفاز به ثلاثة مشاركين، تباروا للوصول إلى أعلى منطقة في جبل شمس واكتشاف مكنوناته الطبيعية وتضاريسه الجذابة.

وقال علي حسين، مدير فريق هوساك: "لاقى تحدي جبل شمس في نسخته الثالثة نجاحا كبيرا بفضل تعاون الجهات المختصة وفي مقدمتها وزارة السياحة، كما إن المشاركين البالغ عددهم أكثر من 250 مشاركا أغلبهم من دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين بها، وبعض العرب والأجانب المغرمين بسياحة المغامرات والذين أعجبوا بما يتوافر في جبل شمس من إمكانيات لسياحة المغامرات". وأضاف: "نسعى لأن تكون السلطنة من ضمن أفضل الدول في سياحة المغامرات لما تتمتع به من مقومات تؤهلها للتربع على عرش هذه السياحة وتعدد سياحة المغامرات على اختلاف البيئات التي تتمتع بها". وأشار إلى أن موقع السلطنة يؤهلها لتحتل مكانة متميزة في سياحة المغامرات لسرعة الوصول إليها من أغلب القارات وتمتعها بالأمن والأمان وحسن الضيافة والترحاب من الشعب العُماني. وشدد على أن هدف هذه الفعاليات أن ننجح في الترويج للسلطنة كوجهة سياحية متميّزة للمغامرين والرياضيين من كافة دول العالم؛ حيث إنَّ السلطنة تحظى بالعديد من المقومات السياحية من الجبال والسهول والشطآن والصحاري التي تجعل منها وجهةً مثالية للقيام بأنشطة رياضية وتشويقية متنوّعة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية