الجمعة, 16 نوفمبر 2018

"كرايسلر باسيفيكا".. عروس خدمة "جوجل" للسيارات ذاتية الحركة

السبت 21 أبريل 2018 08:51 م بتوقيت مسقط

"كرايسلر باسيفيكا".. عروس خدمة "جوجل" للسيارات ذاتية الحركة

 

 

مسقط – الرؤية

 

تواصل مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA توريد الآلاف من كرايسلر باسيفيكا ميني فان إلى وايمو Waymo، قسم السيارات المستقل في غوغل، لإطلاق خدمة سيارات الأجرة بدون سائق، ضمن الاتفاق الثالث في سلسلة من الاتفاقات بين FCA  وغوغل.

 وقال سيرجيو مارشيوني الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر إنه من أجل التحرك بسرعة وكفاءة في مجال السيارة ذاتية الحركة، من الضروري إقامة شراكة مع قادة التكنولوجيا. وتواصل شراكتنا مع وايمو نموها – وهذه أحدث علامة على التزامنا بهذه التكنولوجيا.

وتستعد وايمو لتدشين أول خدمة سيارات أجرة ذاتية الحركة في فينيكس بولاية أريزونا هذا العام. وسيجري استخدام سيارات الهجين الإضافية من باسيفيكا لدعم توسعها، وقد أجرت وايمو بالفعل اختبارات رسمية على هذه التكنولوجيا في 25 مدينة أميركية رئيسية، من بينها أتلانتا وسان فرانسيسكو ومترو ديترويت وكيركلاند.

 

وعندما كشفت كرايسلر النقاب عن النسخة الهجينة من أحدث سيارة ميني فان باسيفيكا، والتي تتسع لما يصل إلى 8 ركاب، ما يجعلها المرشح المثالي لخدمة سيارات أجرة غير مرخصة و / أو خدمة الركوب مع أشخاص آخرين- أكدت وايمو ومجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز اتفاقاً تقوم بموجبه وايمو بتوفير التكنولوجيا وتقوم FCA بإدراج هذه التكنولوجيا داخل باسيفيكا. وكان الترتيب الأولي يقضي بتقديم مائة سيارة معدلة تعديلاً خاصاً، ولكن بحلول نهاية عام 2017، ارتفع هذا العدد إلى 600 سيارة، والآن من المتوقع أن تنضم الآلاف من سيارات باسيفيكا إلى الأسطول.

وتمتاز باسيفيكا بمستوى غير مسبوق من الوظائف، وتنوع الاستخدامات، والتكنولوجيا والتصميم الجريء. ومع أكثر من 100 من الميزات القياسية ومزايا السلامة والأمن الاختيارية، ونظام يوكونكت الجديد بالكامل للترفيه بالمقعد الخلفي، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من وسائل الراحة والملاءمة، تعتبر كرايسلر باسيفيكا هي الميني فان التي لا تقبل الحلول الوسط والتي تناسب بشكل مثالي العائلات كبيرة الحجم اليوم بالشرق الأوسط.