ورش توعوية ضمن فعاليات "أسبوع السلامة" بميناء صحار

 

صحار - الرؤية

اختتم ميناء صحار والمنطقة الحرة النسخة الثالثة من "أسبوع السلامة السنوي". وشهدت الفعالية مشاركة موظفي ميناء صحار والشركات العاملة في المنطقة في عدة محاضرات توعوية وورش تدريبية متعلقة بالسلامة والإسعافات الأولية؛ بهدف ضمان توفر معايير السلامة في بيئة العمل للجميع، إلى جانب الحفاظ على البيئة المحلية.

وقال مارك جيلينكيرشن الرئيس التنفيذي لميناء صحار والمنطقة الحرة: ملتزمون بالحفاظ على بيئة آمنة للعاملين والزوار والمجتمع المحيط بالميناء والمنطقة الحرة. من هنا جاء تنظيم "أسبوع السلامة السنوي" بهدف ضمان أن الجميع في منطقة الميناء وما حولها مدركون تماماً للإجراءات الصحيحة التي يجب اتباعها في حالات الطوارئ والتعرف على المخاطر المحتملة والإبلاغ عنها.

وقال سويد الشميسي المدير التنفيذي لشؤون الشركة: نولي أهمية كبيرة لسلامة بيئة العمل، سواء للأفراد العاملين في الميناء أو القاطنين حوله، ونحن ممتنون جدًا للدعم الذي لمسناه من الموظفين والشركات العاملة في الميناء والذي أسهم في إنجاح هذه الفعالية، كما يسعدنا أيضًا تقديم الشكر لمنظمي المحاضرات التوعوية وورش العمل.

وضمن فعاليات الأسبوع، تم تنظيم عدة محاضرات توعوية وورش عمل تفاعلية من قبل خبراء الصحة والسلامة في ميناء صحار والمنطقة الحرة لتثقيف المشاركين حول إجراءات السلامة في بيئة العمل، وبالتحديد في عمليات الميناء والمناولة ونقل البضائع الثقيلة والعمل في درجات الحرارة المرتفعة...وغيرها من القضايا الأخرى المرتبطة بالصحة والسلامة والبيئة، وفق معيار (DROBS) العالمي.

وركز الأسبوع على قضايا السلامة المرورية من خلال استعراض أساليب القيادة الوقائية في مناطق العمل، إلى جانب المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، كما تضمنت الفعاليات حملة للتبرع بالدم ومعرض للسلامة وتجارب محاكاة للحالات الطارئة.

تعليق عبر الفيس بوك