"اجتماعية الدولة" تطلع على جهود "الصحة" لحماية الأطفال من الحوادث

مسقط - الرؤية

استضافتْ اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة، أمس الثلاثاء، عددًا من مسؤولي وزارة الصحة؛ وذلك في إطار دراسة موضوع "حماية الأطفال من الحوادث".

وناقشتْ اللجنة -في اجتماعها الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة، برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة- العديد من الموضوعات ذات الصلة بموضوع دراستها؛ ومنها: العوامل التي تُسهم في وقوع الحوادث وطرق السيطرة عليها، والبرامج المتوفرة لحماية الأطفال من الحوادث، ومدى فاعلية هذه البرامج في التوعية ضد الحوادث، ومدى انتشار حوادث الأطفال وما هي الأنواع الشائعة، وكيفية جمع البيانات.

واستعرضت اللجنة مع مسؤولي وزارة الصحة مستوى التنسيق بين الوزارة والجهات المختلفة للحد من حوادث الأطفال، والإجراءات أو المقترحات التي قد تُسهم في تقليل الحوادث، كتغيير في القوانين والتشريعات، والتخطيط السكني.

وضمَّ وفد وزارة الصحة كلًّا من: الدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بالوزارة، والدكتورة فاطمة بنت إبراهيم الهنائية مديرة دائرة صحة المرأة والطفل بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية.

وفي ختام الاجتماع، اطَّلعت اللجنة على ما استجدَّ من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك