تدريب موظفات "البلديات" على ريادة الأعمال وحق الامتياز

 

مسقط - الرؤية

تبدأ، اليوم، ورشة العمل التدريبية "ريادة الأعمال وحق الامتياز"، بمشاركة 30 متدربة من موظفات وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر -ممثلة بمركز الرؤية للتدريب والاستشارات- إلى جانب تقديم مبادرة ياسمين من قبل شركة Vi market  الخاصة بالتمكين المالي للمرأة العمانية، وتقدمها الاستشارية الدولية زهراء باقر المديرة الإقليمية لمبادرة ياسمين في الشرق الأوسط، والرئيسة التنفيذية لمركز زري للاستشارات الإدارية.

وقالت زهراء باقر: إنَّ مبادرة ياسمين صُممت وفقا لمعايير احترافية تبدأ مع المرأة من الصفر حتى تصل للقمة، وتسعى لتطوير المرأة في كافة أنحاء الوطن العربي. وأوضحت أن المبادرة عبارة عن منتدى خاص بالإناث يهدف لزيادة الوعي الثقافي المالي والإداري من خلال جلسات حوارية ونقاشية ودورات تدريبية متخصصة لتبادل الخبرات في مجال التطوير والتمويل والاستثمار وقيادة الذات وريادة الأعمال، وإعداد جيل جديد من سيدات الأعمال عبر استغلال الفرص الاستثمارية وتوجيه أفكارهم التجارية والإدارية من خلال برامج إرشادية مُصمَّمة وفق معايير تدريبية احترافية للارتقاء الشخصي في ريادة الأعمال.

وتشمل الورشة محوريْن أساسيين؛ الأول: ريادة الأعمال ابتداءا من فكرة المشروع وكيفية بلورتها، وصولا لإجراءات تنفيذ المشاريع. والمحور الثاني هو حق الامتياز، ويركز على التعريف بلغة الفرانتشايز وإعداد دراسة الأعمال ومدى مطابقتها للواقع. ويُشار إلى تنفيذ مبادرة ياسمين عدة ورش عمل تدريبية، بالتعاون مع عدة جهات حكومية؛ منها: شؤون البلاط السلطاني، والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط ووزارة البيئة، وتناولت مواضيع: التمكين المالي للمرأة والثراء المالي ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة.

تعليق عبر الفيس بوك