ملتقى معلوماتي لـ"إثراء المجتمع الذكي" بجامعة السلطان قابوس

مسقط - العمانية

تُنظم جامعة السلطان قابوس، اليوم، الملتقى المعلوماتي الرابع بعنوان "المسؤولية المستقبلية لدراسات المعلومات في إثراء المجتمع الذكي"، ويستمر لثلاثة أيام. ويصاحب الملتقى عدد من الفعاليات؛ منها: المعرض الذي يشمل 17 ركنًا؛ منها: الركن التعريفي وإنترنت الأشياء والحوسبة والذكاء الاصطناعي...وغيرها. كما يشهد الملتقى عددا من حلقات العمل والجلسات النقاشية.

ويهدفُ الملتقى الذي يُنظمه قسم دراسات المعلومات بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، بالتعاون مع مجموعة المكتبات والوثائق التابعة لجماعة كلية الآداب إلى توعية المجتمع العماني والعاملين بمختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بالمسؤولية المستقبلية لتخصص دراسات المعلومات ودور إخصائي المعلومات في إثراء المجتمع الذكي، وتعريفهم بأهم المصطلحات الحديثة في عالم التكنولوجيا والمعلومات وارتباطها بالتخصص، وتبصير الفئات المستهدفة بأهم التطورات في التكنولوجيا الحديثة وشبكات المعلومات، وكيفية التعاطي مع تخصص دراسات المعلومات في ظل تلك التطورات.

ويستهدفُ الملتقى مديري ومسؤولي المكتبات ومراكز المعلومات بالسلطنة، واختصاصي المعلومات في مختلف أنواع المكتبات في السلطنة، ومسؤولي دوائر الوثائق في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، وجميع أفراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك