"نماء" تشارك في حلقة نقاشية بجامعة السلطان قابوس

مسقط – الرؤية

شاركت مجموعة نماء في الحلقة النقاشية لخريجي علم الاجتماع والعمل الاجتماعي والمعرض الخاص بالعلوم الاجتماعية، وذلك بدعوة من مركز التوجيه الوظيفي بجامعة السلطان قابوس. وهدفت مشاركة مجموعة نماء إلى دعم تخصصات العلوم الاجتماعية في الجامعة والمساهمة في تمكين مقومات الطلبة الملتحقين بقسم علم الاجتماع والعمل الإجتماعي. وبالإضافة إلى ذلك، تسعى المجموعة من خلال هذه المبادرة إلى المشاركة في توفير فرص التدريب والتوظيف لمخرجات هذه التخصصات في السلطنة.

وحضر الحلقة النقاشية سعادة الدكتور علي البيماني، رئيس جامعة السلطان قابوس، إلى جانب عدد من ممثلي الدوائر الحكومية والشركات الخاصة للأخذ بآرائهم والاستفادة من خبراتهم للعمل بتسويق هذا المجال. وهدف قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي من خلال إقامة الحلقة النقاشية إلى مناقشة دور الباحثين والأخصائيين الاجتماعيين في إبراز تخصصات العلوم الاجتماعية وخلق فرص عمل جديدة ضمن القطاع الحكومي والخاص. كما تناولت الحلقة التعريف بعلم الاجتماع والعمل الاجتماعي والحديث عن مردوده الإيجابي بالنسبة للمجتمع العماني وكيفية ارتباطه بالتخصصات الأخرى في ميادين العمل.

وقالت خلود اللواتيا، مدير أول استراتيجية الموارد البشرية بمجموعة نماء: تواصل المجموعة بصفة مستمرة دعمها لمثل هذه المبادرات الهادفة إلى تعزيز قدرات الشباب العماني وإيجاد فرص عمل مناسبة لهم. حيث تحرص مجموعة نماء على توطيد علاقاتها مع كبرى المؤسسات التنموية في السلطنة بهدف المساهمة في الارتقاء بمهارات ومواهب الأجيال العمانية الواعدة وبذلك تحقيق التنمية الوطنية في مختلف المجالات. ونتقدم بالشكر الجزيل لمركز التوجيه الوظيفي بجامعة السلطان قابوس على تواصلهم معنا وتقديم الدعوة لنا للمشاركة في تطوير وترسيخ تخصصات ومخرجات علم الاجتماع والعمل الاجتماعي في السلطنة.

وتضم مجموعة نماء 11 شركة مساهمة عامة مسجلة في سلطنة عُمان. حيث تمّ إنشاء هذه الشركات نتيجة لإعادة هيكلة قطاع خدمات الكهرباء والمياه المرتبطة به في عام 2004م، وانطلقت عمليات الشركات التجارية في 1 مايو 2005م. وتتكون المجموعة من عدة شركات أبرزها نماء القابضة، وشركة كهرباء مزون، وشركة مسقط لتوزيع الكهرباء، وشركة كهرباء مجان، وشركة ظُفار للطاقة، وشركة كهرباء المناطق الريفية، والشركة العُمانية لنقل الكهرباء، وشركة الغبرة للطاقة وتحلية المياه، وشركة وادي الجزي للطاقة، والشركة العُمانية لشراء الطاقة والمياه.

تعليق عبر الفيس بوك