السلطنة تؤكد أمام "اليونسكو" ضرورة مواصلة إصلاح المنظمة الأممية

 

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة ممثلة بالمندوبية الدائمة لها في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في أعمال الدورة 204 للمجلس التنفيذي للمنظمة بصفتها عضوا في المجلس، حيث ألقت سعادة السفيرة الدكتورة سميرة بنت محمد الموسى المندوبة الدائمة للسلطنة لدى اليونسكو رئيسة البرنامج والعلاقات الخارجية، خلال الجلسة العامة للدورة، كلمة السلطنة.

وركزت سعادة المندوبة في كلمتها على المناقشات الخاصة بالإصلاح والإنجازات التي أقرتها اليونسكو، وبدء عهد جديد مع انتخاب مدير عام جديد للمنظمة، واعتماد برنامج المساهمة والميزانية. ودعت الموسى اليونسكو إلى الشفافية ومواصلة الإصلاحات على غرار ما دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة بأن يكون القرن الواحد والعشرين قرن إصلاحات يركز على الأشخاص ويبتعد عن البيروقراطية. ونوهت سعادتها الى تركيز السلطنة في البعد الأخلاقي للمنظمة وإيجاد إطار مستقل للمتابعة. واقتبست في هذا الشأن من مقال صدر في جامعة هارفارد "أن القادة ذوي المبادئ العليا ومنظماتهم يؤدون بشكل جيد". وطالبت الدول بالمساهمة بشكل أكبر في حوار حول التمويل المنظم للمنظمة، والاستفادة من تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة الخاص بالتمويل من أجل التنمية. وأشارت إلى تنفيذ استراتيجية الموارد البشرية، وأكدت سعادة السفيرة في كلمتها على الحاجة لإيجاد بيئة عمل محفزة مع احترام مبادئ التوزيع الجغرافي، والمساواة بين الجنسين، والاهتمام المتوازي للموارد البشرية. واختتمت بالإشارة إلى ضرورة تحسين أداء البرامج المختلفة، لاسيما البرامج الميدانية، وإلى مواصلة الإصلاحات الفاعلة للتصدي لتحديات القرن الواحد والعشرين بكفاءة.

وترأس الدورة 204 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو سعادة السفير المندوب الدائم لكوريا الجنوبية لدى اليونسكو رئيس المجلس التنفيذي.

تعليق عبر الفيس بوك