"أوربك" تستقبل الدفعة الخامسة لبرنامج البعثات الدولية

مسقط - الرؤية

استقبلتْ شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية أوربك، الدفعة الخامسة من طلاب برنامج البعثات الدولية الخاص بأوربك؛ انطلاقاً من إيمانها بتطوير واحتضان القادة المستقبليين من الشباب العماني، وإسهاماً منها في توفير فرص تعليمية عالية المستوى، وتأهيل الطلاب الشباب من محافظة شمال الباطنة؛ وذلك لدعمهم للوصول إلى آفاق جديدة في مساراتهم الأكاديمية والمهنية.

وبدأ برنامج أوربك للبعثات الدولية في العام 2013؛ حيث يخضع الطلاب المتقدمين للبرنامج لسلسة من المعايير مسبقة الإعداد؛ بحيث يتم بعد استلام الطلبات فرزها عن طريق برنامج رواد تكاتف للبعثات، على أن يجري بعدها ابتعاث الطلاب الذين وقع عليهم الاختيار في بعثة دراسية لمدة عامين في مدرسة تحضيرية يتبعها ابتعاث لبرنامج البكالوريوس مدته أربع سنوات في إحدى الجامعات العالمية المرموقة.

وقال نوفل السعيدي مدير عام خدمات الموارد البشرية بأوربك: فخورون باستقبال الدفعة الخامسة من برنامج أوربك للبعثات الدولية الذي يلعب دوراً حيويًّا في تطوير وتنمية قدرات الشباب العماني؛ وذلك بالتعاون مع برنامج رواد تكاتف؛ حيث يأتي البرنامج من منطلق إيمان أوربك بأهمية الاستثمار في تطوير طاقات الشباب وخلق جيل قادر على القيادة وأخذ زمام المبادرة.

وقال الشيخ إبراهيم الحارثي المدير التنفيذي لشركة تكاتف عُمان: نعتز بهذه الشراكة الإستراتيجية المستمرة مع أوربك والتي أنتجت هذه الكوكبة من الشباب العمانيين الموهوبين من محافظة شمال الباطنة، والذين نؤمن بأنهم سيكونون رافدا مهما للموارد البشرية في أوربك وعنصرا مضافا للثروة البشرية في السلطنة. نحن فخورون بما أنجزوه ونتطلع إلى مزيد من نجاحاتهم في المستقبل.

ويعمل البرنامج مع الرواد الدوليين عن كثب لمتابعة تطورهم الشخصي وتحصيلهم العلمي من خلال التواصل الدائم مع مؤسساتهم التعليمية والزيارات الدورية والتقييم السنوي لكل طالب على حدة، إضافة لتوفير فرص الخبرة العملية خلال فترة إجازاتهم الدراسية. ومن المؤمل أن يجني الطلاب المبتعثين في البرنامج الفائدة المرجوة، إضافة إلى إكمالهم لدراستهم الأكاديمية، وسيتمكنون من اكتساب مهارات حياتية تساعدهم ليس فقط على المستوى الأكاديمي، بل وحتى في حياتهم العملية؛ حيث سيتمكن الطلاب العشرة الحاصلين على هذه البعثات الدولية من الإلتحاق بالعمل لدى أوربك فور إكمالهم بنجاح لبرامجهم الدولية المبتعثين لها.

تعليق عبر الفيس بوك