تدشين نظام إلكتروني لمعادلة الشهادات الصحية المهنية

 

 

دشن المجلس العماني للاختصاصات الطبية يوم أمس الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨م، نظاما إلكترونيا لمعادلة الشهادات الصحية المهنية في إطار عملية التحول للحكومة الإلكترونية.

وتتيح الخدمة الجديدة التقديم الإلكتروني لطلب معادلة الشهادات الصحية المهنية؛ وذلك تسهيلا للعمل وحرصا على توفير الوقت والجهد وتوثيقا للإجراءات، حيث يمكن للجهات الصحية والأكاديمية الدخول إلى موقع المجلس العماني للاختصاصات الطبية (www.omsb.org) واختيار صفحة الخدمات الإلكترونية ثم رابط الخدمة (Certificate Equivalency).

وتزامنا مع تدشين النظام الإلكتروني لمعادلة الشهادات الصحية والمهنية، نظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية حلقة عمل تدريبية استهدفت المؤسسات الصحية والأكاديمية التي تتعامل مع طلبات المعادلة لشهادات الممارسين الصحيين في المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة في السلطنة، وذلك لتعريفهم بمزايا النظام وآلية الاستخدام والخصائص والمواصفات المتاحة.

حيث يسمح النظام الإلكتروني للمستفيدين من الخدمة برفع الشهادات والرسائل الرسمية والوثائق اللازمة لأغراض التقييم والمعادلة، كما يتميز النظام بإدارة سهلة للملفات المرفقة وسهولة معاينة الطلبات والرد عليها ومتابعة حالاتها وكذلك سهولة التعامل مع الطلبات المقدمة من قبل المستفيدين.

وتعد التعاملات الإلكترونية وإدارة عمليات معادلة الشهادات عبر الأنظمة التقنية من أهم الوسائل التي تعزز سرعة إنجاز المعاملات وتسهيل الإجراءات القائمة عليه وتسريع وتيرة العمل وتبسيط الخدمات المقدمة للمستفيدين من طلب الخدمة. كما أن استخدام أنظمة المعلومات والتقنيات الحديثة تساهم في تجسير الفجوة بين المجلس العماني للاختصاصات الطبية والمستفيدين؛ لاسيما من خلال تحقيق التكامل والتبادل الدقيق للبيانات بين المؤسسات الصحية في السلطنة بكل سهولة ويسر.

ومما لا شك فيه أن المجلس العماني للاختصاصات الطبية يقدم خدماته للمؤسسات الصحية المختلفة في السلطنة ويهدف إلى الارتقاء بجودة ونوعية الرعاية الصحية وتعزيز قدرة التنظـيم الصحي بما يكفل الممارسة الصحية المهنية الآمة لما يخدم المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك