"النقل والاتصالات" تفتتح المرحلة الثانية من ازدواجية "عبري ـ ينقل" بطول 17 كيلومترا

...
...
...
...
...
...
...
...

عبري - ناصر العبري

افتتحت وزارة النقل والاتصالات أمس جزءًا من ازدواجية طريق عبري ـ ينقل (المرحلة الثانية) بمحافظة الظاهرة بطول (17كم)، بدءاً من منطقة خدل بولاية عبري وحتى منطقة العقدة بولاية ينقل بطول (10) كيلومترات، ومن دوار ظاهر الفوارس الجديد وحتى دوار صيّع بطول (7) كيلومترات وهو طريق التفافي بولاية ينقل، وبذلك يبلغ إجمالي الأجزاء المفتتحة من المشروع حوالي (22) كيلومترا من أصل (34 كم) الطول الإجمالي للطريق المزدوج الجاري تنفيذه حالياً.

وحضر الافتتاح سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وسعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة وولاة المحافظة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي ومديرو الدوائر الحكومية والمشايخ والأعيان.

وقال سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل إنه من المشاريع الهامة في محافظة الظاهرة وعند اكتماله ستكون كل ولايات المحافظة مربوطة بطرق مزدوجة، وهذا الطريق يربط الظاهرة بمحافظة الباطنة ولهذا السبب تم تغيير مسار التفافي عن مركز ولاية ينقل لتخفيف الازدحام المروري داخل الولاية. ويتخلل هذا الطريق ثلاثة أنفاق رئيسية عند قرية خدل والعقدة والراكي، ويتضمن ثلاثة طرق ستقوم الوزارة بتأهيلها وهي طريق دريز بات وطريق هجيرمات مقنيات وطريق ظاهر الفوارس بطول حوالي عشرة كيلومترات. ونأمل الانتهاء من الطريق الرئيسي بنهاية العام الجاري.

وحول الازدحام المروري على دوار مكتب سعادة والي عبري، قال سعادة النعيمي: سيتم عمل إشارات ضوئية وتحسين المداخل والمخارج إلى جانب ازدواجية لتسهيل انسيابية الحركة وقت الذروة عند مكتب الوالي ولا زلنا في مرحلة التصميم النهائي للمشروع.

ويأتي افتتاح هذا الجزء من المشروع استكمالاً للمرحلة الأولى من طريق عبري ـ ينقل الذي تم افتتاحه سابقاً بطول (4.800) كيلو متر، حيث يتكون المقطع العرضي للطريق المزدوج من حارتين إسفلتيتين في كل اتجاه بعرض (3) أمتار و(75) سم لكل حارة، إضافة إلى أكتاف إسفلتية خارجية بعرض (2.5) متر وأكتاف إسفلتية داخلية بعرض (1.5) متر، وجزيرة وسطية بعرض (4) أمتار.

ويتضمن الطريق إنشاء (10) دوارات، إضافة إلى إنشاء (3) أنفاق لعبور السيارات، ويخدم الطريق العديد من القرى على امتداد الطريق كقرى العارض وخدل ومجزي والمحيول والظويهرية وصيّع، إضافة إلى تزويده بمتطلبات السلامة المرورية من تركيب الحواجز الحديدية والخرسانية وأعمدة الإنارة واللوائح الإرشادية والدهانات الأرضية، الأمر الذي يضمن انسيابية الحركة المرورية والحد من الحوادث المرورية، وسيؤدي إلى تنشيط الحركة السياحية والتجارية بالمحافظة.

 ويشمل نطاق عمل المشروع على إعادة تأهيل طريق الدريز ـ بات بطول (14) كم وإعادة تأهيل طريق هجيرمات ـ مقنيات بطول (13) كيلومترا، وإعادة تأهيل طريق ينقل ـ ظاهر الفوارس بطول (10) كيلومترات، إضافة إلى ازدواجية جزء من الطريق الداخلي القائم بولاية ينقل بطول (2.5) كيلومتر.

 

تعليق عبر الفيس بوك