"بي. بي عمان" تبدأ أولى ورش "احسبها صح" لطلاب الجامعات

مسقط - الرؤية

أقيمت أولى ورش عمل "احسبها صح"، التي تستهدف طلاب الجامعات والكليات بدعم من شركة بي.بي عُمان، ضمن مبادرات الاستثمار الاجتماعي للشركة؛ بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال والإدارة المالية لطلاب الجامعات والكليات، في 12 مؤسسة تعليمية، بالتعاون مع صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة".

وتركِّز الورشة على توضيح الأسس التي يجري من خلالها تحديد رأس المال الذي يحتاجه المشروع للإنشاء، وآلية احتساب توقعات المبيعات، مع الأخذ في الاعتبار توفر المصادر المطلوبة، والأسس المناسبة لتحديد تسعيرة الخدمات والمنتجات، ومعرفة تأثير رفع أو خفض أجور العمال على المشروع، ومعرفة العوامل التي تؤثر في زيادة المبيعات أو نقصانها.

وقدم الورشة عبدالله بن حمود الجفيلي مدير عام شراكة، وقال: سعداء بهذا التعاون المستمر بين شركة بي.بي عُمان وشراكة، ونثمن جهود شركة بي.بي عُمان الرامية لنشر التوعية المالية بين طلاب الكليات والجامعات، وحظينا بحضور 42 طالبا وطالبة من الكلية الحديثة للتجارة والعلوم في الورشة الأولى، الذين أبدوا رضاهم عن محتوى الورشة وطريقة التقديم التفاعلية والتمارين التي تمت من خلالها شرح المفاهيم المالية المستهدفة.

وقال شبيب بن محمد المعمري مدير الاتصال والعلاقات الخارجية بشركة بي.بي عُمان: تسعى الشركة من خلال تنويع برامج الاستثمار الاجتماعي التي تبنتها للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتأتي هذه الورشة ضمن مبادرات شركة بي.بي عُمان للاستثمار الاجتماعي في مجالي ريادة الأعمال والتعليم، وستشهد الأشهر المقبلة تقديم 12 ورشة عمل في مختلف المؤسسات التعليمية. سعداء بالتعاون مع شراكة في هذا المجال بحكم خبرتهم الواسعة في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت شمسة بنت أحمد الرواحية مسؤولة برامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي.بي عُمان: تأتي ورش "احسبها صح" نتيجة للتعاون المثمر بين شركة بي.بي عُمان وشراكة، وقد سعدنا بالتعاون الذي لقيناه من قبل المؤسسات التعليمية؛ حيث إن مجالي ريادة الأعمال والثقافة المالية يندرجان تحت المجالات التي تسعى المؤسسات التعليمية لترسيخها ونشرها بين الطلاب، وتسعى الورشة لبناء قدرات الطلاب وخلق جيل واع بأهمية التخطيط الجيد في الإدارة المالية للمشروع.

ورعى الدكتور أحمد بن محمد النعماني عميد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، حفل توزيع شهادات إتمام الورشة، وقال النعماني: حظيت الورشة التي أقيمت في الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بإقبال جيد من قبل الطلاب، ونحن سعداء لما لقيناه من ردود الطلاب وتعبيرهم عن رضاهم بالمعلومات القيمة التي قدمت من خلال الورشة، ونأمل أن تكون مثل هذه الورش عاملا محفزا لتوجيه الطلاب نحو ريادة الأعمال، ونأمل كذلك أن يتعرفوا على الأسس المهمة في انشاء المشروعات.

تعليق عبر الفيس بوك