فريق عماني للخدمات العامة في سوق الأسماك بصحار

صحار - الرؤية

دشنت دائرة التنمية السمكية بولاية صحار في محافظة شمال الباطنة عملَ الخدمات العامة بسوق الأسماك بالولاية، برعاية سالم بن مبارك البلوشي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية صحار.

ويتكوَّن فريق العمل من الأيدي العاملة الوطنية، ويقوم بتنفيذ أعمال الخدمات والمساندة في السوق من مساعدة بائعي الأسماك وناقلي الأسماك والثروات المائية في السوق في عمليات الشحن والإنزال من السيارات، إضافة للتخزين والإخراج من صناديق الحفظ وعرضها للمستهلك، ووضع الثلج عليها للمحافظة على متطلبات الجودة. كما تقوم الخدمة بمساعدة المستهلك الذي يقوم بشراء الأسماك من الباعة ونقلها إلى مكان التقطيع ومساعدتهم في حملها بعد التقطيع من قبل مقطعي الأسماك (القماطين) إلى السيارات الخاصة بالمستهلك بشكل منظم.

ويتكون فريق العمل من 7 أفراد من الشباب العماني، وقد وفرت دائرة التنمية السمكية بصحار لباسا خاصا لفريق خدمات السوق؛ بما يسهل على مرتادي السوق من المستهلكين التعرف عليهم من بين الموجودين في السوق، والاستعانة بهم في الخدمات العامة المقدمة في السوق.

ويأتي تدشين فريق عمل الخدمات العامة في سوق الأسماك بولاية صحار ضمن الجهود المتواصلة للمديرية العامة للثروة السمكية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة في تطوير العمل بالأسواق السمكية في ولايات المحافظتين وتوفير فرص العمل للأيدي العاملة الوطنية، والحد من الاستعانة بالعمالة الوافدة في مثل هذه الأعمال التي يمكن أن يقوم بها الشباب العماني.

يُشار إلى أن سوق الأسماك في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة من الأسواق ذات الأهمية الاقتصادية بالنسبة للمستهلكين في الحصول على احتياجاتهم من الأسماك بمختلف أصنافها، والتي يوفرها أسطول الصيد الحرفي من الولاية، وكذلك التي تصل للسوق من المحافظات الساحلية الأخرى في السلطنة، ويمثل السوق وجهة تسويقية للقادمين من ولايات محافظتي البريمي والظاهرة، إلى جانب المستهلكين من ولاية صحار والولايات المجاورة بمحافظة شمال الباطنة.

تعليق عبر الفيس بوك