تركيز على قطاعات البناء وتقنيات الصيد وتوليد الكهرباء وتكنولوجيا المعلومات

"العماني التركي" يبحث توسيع مجالات التعاون والشراكة بين رواد الأعمال في البلدين

 

مسقط - الرؤية

استقبلتْ غرفة تجارة وصناعة عمان، أمس، وفدا تجاريا تركيا يضمُّ أعضاء من الجانب التركي في مجلس الأعمال العماني التركي، والتقى الوفد -خلال زيارته للمقر الرئيسي للغرفة- راشد بن عامر المصلحي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان للشؤون الإدارية والمالية، بحضور الشيخ سالم بن عبدالله الرواس رئيس الجانب العماني في مجلس الأعمال العماني التركي، وأورهان جنر رئيس مجلس الأعمال العماني التركي من الجانب التركي، إلى جانب سعادة سفير الجمهورية التركية المعتمد لدى السلطنة، وعدد من رجال الأعمال العمانيين.

وشهد اللقاء بحثَ مجالات التعاون والشراكة بين القطاع الخاص العماني ونظيره التركي، ودعا راشد بن عامر المصلحي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية، إلى أهمية النظر في مجال استيراد السلع من وإلى الجمهورية التركية، وضرورة تبسيط الإجراءات؛ حيث تتميز السلطنة بوجود موانئ عديدة ومهيأة، إضافة لارتباطها بالأسواق الحرة، مؤكدا استعداد الغرفة لتقديم الدعم لتنشيط حركة التبادل التجاري عبر الموانئ بين البلدين.

وعقد مجلس الأعمال العماني التركي اجتماعا ترأسه من الجانب العماني الشيخ سالم بن عبدالله الرواس رئيس الجانب العماني في مجلس الأعمال العماني التركي، فيما ترأس الجانب التركي في مجلس الأعمال العماني التركي أورهان جنر، وتم استعراض ورقة عمل من قبل هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حول الحوافز التي تقدمها الهيئة. وقدم الورقة يوسف الريسي أخصائي ترويج بالهيئة، إضافة لورقة عمل أعدتها الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه وقدمها المهندس نايف العبري مدير عام تطوير المشاريع بالشركة.

وأكد رئيس الجانب التركي بمجلس الأعمال العماني التركي رغبة الوفد في تكثيف التعاون الاقتصادي والحركة التجارية بين البلدين الصديقين، وتكثيف حركة الملاحة البحرية والوسائل الأخرى التي تلعب دورا مهما في تطوير علاقات القطاع الخاص المتعددة؛ منها: السياحية والتجارية واللوجستية...وغيرها.

وأشار الشيخ سالم بن عبدالله الرواس رئيس مجلس الأعمال العماني التركي، أن الوفد الزائر سيقوم بزيارات عدة لجهات مختلفة؛ وهي البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ)، ومجلس المناقصات، والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء)، والمناطق الصناعية بالرسيل.

واختتم الاجتماع بعقد لقاءات ثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين مع نظرائهم من الجمهورية التركية. ويتخصص الوفد الزائر في عدد من التخصصات؛ منها: البناء وتقنيات الصيد، ومعدات المقطورة، ومحطات توليد الكهرباء، إضافة لتكنولوجيا المعلومات وصناعة آلات الدفاع، إلى جانب المجال الاستشاري.

تعليق عبر الفيس بوك