بيت الزبير ينظم معرضا لملتقى الرسم على قوارب البدن العمانية

مسقط - الرؤية

بالتعاون مع جمعية دار العطاء نظم بيت الزبير معرضاً لنتاج ملتقى الرسم على قوارب البدن العمانية، الذي أقيم مؤخراً في حديقة ريام المطلة على ميناء السلطان قابوس في قلب مطرح، وقد جاء اختيار مطرح لكونها واحدة من أهم المدن في التاريخ العماني، ولكونها تطل على شاطئ بحر عمان وبها واحد من أهم موانئ السلطنة التي تكتظ بالقوارب بكافة أشكالها.

أما عن اختيار قارب البدن تحديداً، فلكونه واحداً من القوارب العمانية العريقة والمشهورة في سلطنة عمان. وتعد فعاليات الفنون والرسم على المجسمات المختلفة من الفنون المنتشرة والمعروفة على نطاق واسع في دول العالم المختلفة، التي يتفرع منها الرسم على مجسمات الحيوانات والرسم على الحيطان.

 ومن الفنانين المشاركين في المعرض، أنور سونيا، سليم سخي، عيسى المفرجي، نادية البلوشي، ود. صبيح كلش من العراق، د. أحمد حاتم من مصر، د. خليل شعبان من لبنان، وفادي عبدالله من الأردن، وآخرون.

جدير بالذكر أن عائد الأعمال المنتجة في الفعالية سيؤول بالكامل لجمعية دار العطاء، وسيخصص لمختلف أوجه العمل الخيري في ولاية مطرح، إذ قد حظيت الفعالية أيضاً بدعم من الفرق التطوعية المحلية بالولاية، كفريقي "مطيرح" و"بشائر مطرح".

 

تعليق عبر الفيس بوك